Al Jazirah NewsPaper Friday  23/10/2009 G Issue 13539
الجمعة 04 ذو القعدة 1430   العدد  13539
بصراحة
من أبعد الأيادي البيضاء؟
عبدالعزيز بن علي الدغيثر

 

بصراحة لم يتوقّع أكثر المتشائمين أن يكون هناك هجرة جماعية لجميع أعضاء شرف النصر المؤثّرين والذين وقفوا يداً واحدة في عدة مواقف وكانت لهم بصمة واضحة مع الإدارة السابقة من خلال ما قدّموه من دعم غير مسبوق. وما يلفت الانتباه أن هذا الهجران والصدود جاء من الجميع وفي وقت واحد.

وسأكون أكثر صراحةً ووضوحاً حول بعض أعضاء الشرف الذين تربطهم علاقة مع سمو رئيس النصر، فالجميع يعرف مدى العلاقة والصداقة المتينة التي تربط صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الله الذي كثيراً ما وقف مع الإدارة السابقة فأين سموه الآن؟ كذلك ما ذكرته ينطبق على الأخ العزيز حسام الصالح، وكذلك الأخ والصديق العزيز سامي الطويل، أين سليم عجينه، أين شاهر الصعيري، أين أبناء العمري، أين عبد الرحمن الحلافي، ناهيك عن بعض الأسماء التي لن أتطرق إليها وما قدمت من دعم وذلك لمعرفتي برغبتهم ورغبة سمو رئيس النصر والحرص على عدم ذكر أسمائهم.. السؤال الكبير وبعنوان عريض أين جميع هذه الأسماء لماذا هجرت ناديها؟ لماذا أوقفوا دعمهم؟ وهل يرضون أن تقف الأزمة المالية التي يمر بها النادي حجر عثرة في تحقيق تطلعات جمهور الشمس؟ ما هي الأسباب وراء هذا الصدود؟ وهل يستطيع أحدهم أن يخرج ويوضح سبب التوقف عن الدعم؟ أم أن تصريح بعض المسؤولين في النادي لأكثر من مرة بأن المال لن يكون عائقاً عن جميع ما يريده النادي جعل النادي يعاني من هذه الأزمة الكبيرة..؟ هل من توضيح من الإدارة أو من أحد الأعضاء المؤثّرين؟

وعاد شلهوب الإبداع

من منا لا يحب أو يتعاطف مع اللاعب الخلوق الموهوب محمد الشلهوب الذي منحه الله الموهبة الفذة والإمتاع داخل المستطيل الأخضر وخارجه، حيث يعد من اللاعبين الذين يجدون كامل الاحترام من مختلف أطياف المجتمع سواء الرياضي أو غيره، نعم إنه على خلق حميد وأدب وابتسامة لا تفارقه واحترام للجميع. لقد شهد مستواه خلال الموسم الماضي والذي قبله هبوطاً اضطرارياً ولكن كان خارج السيطرة، ومن يعرف الظروف التي أحاطت باللاعب لن يلومه إطلاقاً.. لقد فقد والديه خلال ستة أشهر في أوقات متفرِّقة وكذلك تحمله مسؤولية عائلة كبيرة وهذه كفيلة أن تنهي أي لاعب إلى الأبد. ولكن لأنه محمد الشلهوب الشاب المؤمن الكبير بعقله وفكره استطاع خلال عدة أشهر أن يسيطر على جميع ما كان عائقاً ويعود كما كان وأفضل، لقد أبدع مع منتخب بلاده وكان أفضلهم في المباريات التي لعبها رغم عدم إشراكه في المباراة الأخيرة مع البحرين وهذا أحد أخطاء المدرب من وجهة نظري الشخصية. ولقد أثبت الشلهوب من خلال مباريات فريقه الهلال أنه قد عاد لمستواه وأفضل وأنه عمل ما بوسعه لإمتاع عشاقه وعشاق الكرة جميعاً.. جميل جداً أن تجمع بين الموهبة والإبداع والأخلاق الحميدة ومحبة الناس أجمع، نعم إنه الفذ (محمد الشلهوب) ولا غيره.

حاجة الشباب

ذكرت في مقالي الأسبوع الماضي عن نادي الشباب وما يميّز هذا الفريق من تكامل عناصره وتماسك خطوطه وإمتاعه لعشاقه، ولكن الحقيقة التي يجب أن يعرفها القائمون على مسيرة الفريق ومن خلال اللقاءات السابقة أنه بحاجة إلى مدافع صلب ومميز يقف بجانب نايف القاضي لأنه من الواضح جداً وجود ثغرة كبيرة في الصف الدفاعي.. ومن يتابع الأهداف التي ولجت المرمى الشبابي مؤخراً يجد أن جميعها يتم إحرازها من العمق، فهل تعي الإدارة الشبابية هذه المشكلة وتسارع إلى حلّها في التعاقدات الشتوية القادمة..؟ نتمنى ذلك.

الاتحاد يبيّض الوجه

لم يخيّب نمور نادي الاتحاد آمال الشباب السعودي والقيادة الرياضية الحاضرة لمباراة الذهاب يوم الأربعاء الماضي وكانوا في الموعد وعملوا كل ما أرادوا في اللقاء رغم ولوج هدفين لم يكن لهما داع وخصوصاً أنهما جاءا بعد الطرد للاعب الفريق الياباني، عموماً اللقاء كان ممتعاً وأفرح الجميع وقدّر اللاعبون الحضور والوقوف المشرّف للجميع وكان التحكيم رائعاً من الطاقم الإماراتي وتبقى الأمور معلّقة حتى مباراة الإياب التي ستكون بوابة لعبور النمور للمباراة النهائية ويجب عليهم ألا يعتقدوا أنهم وصلوا، فعالم الكرة مجنون فلا استهتار ولا تسليم بالنتيجة.. فأرجو أن تكون المباراة القادمة بنفس الروح والقتالية تم الصعود للمباراة النهائية ثم كأس القارة بمشيئة الله تعالى.

نقاط للتأمل

* من تابع اللقاء الأخير للنصر مع صور العماني المتهالك وهو يفهم معنى الأمور الفنية يدرك تماماً ما سبق أن ذكرت عن خطوات التصحيح التي تمت ومدى جدواها.

* ما ذنب الأندية التي تجير لها عقوبات لم تقترفها وهل أي شغب يكون خارج المستطيل الأخضر يعاقب النادي ولاعبيه وما ذنب شركات الاستثمار ومخططاتها.

* انظروا إلى استاد الأمير فيصل بن فهد بعد وضع مقاعد الجمهور وطريقة ترتيبها والمنظر العام للاستاد وبعد ترقيم المقاعد سيكون بمقدور المشجع اختيار المقعد المتاح حسب رغبته.. إنها بداية الانطلاق.

* وقوف الجميع مع نادي الاتحاد في مشواره الآسيوي يدل على الحس الوطني لأبناء هذا البلد ولا يوجد فرق في من يمثّل البلاد خارجياً.

* من يصدق أن نادي النصر يمر بأزمة مالية خانقة في ظل وجود الأمير فيصل بن تركي وهو قادر على حل المشاكل المالية.

* فوز نادي الاتحاد بنتيجة ستة في لقاء جدة مطمئن إلى حد كبير في مباراة الإياب لممثّل الوطن المميز دائماً.

* إذا لعب محمد نور وكان في يومه من الصعب ألا يخرج فريقه فائزاً فهو يصنع لزملائه ويسجّل ويمتع، إنه القلب النابض لفرقة النمور.

* نتمنى أن تتواصل الإنجازات لأندية الوطن وألا نغيب عن الساحات العالمية أبداً.. ونلتقي عبر جريدة الجميع (الجزيرة) ولكم محبتي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد