Al Jazirah NewsPaper Friday  23/10/2009 G Issue 13539
الجمعة 04 ذو القعدة 1430   العدد  13539
في أولى القدم
ضمك يكسب قمة الجنوب ..وتعثر الفيصل والتعاون بالتعادل

 

فاز فريق الرياض على ضيفه أحد بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما أمس ضمن منافسات الجولة السادسة لدوري الدرجة الأولى وذلك في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

وضمن نفس الجولة تعادل فريقا الشعلة وهجر بهدف لكل منهما في الخرج، وتغلب فريق الطائي على العدالة بهدفين دون مقابل في حائل.

وانتهى لقاء الأنصار والتعاون بالتعادل بهدف لكل منهما في المدينة المنورة، كما تعادل الوطني والفيصلي سلباً في تبوك، وتغلب حطين على الخليج بهدف دون مقابل في جيزان، وخسر أبها من ضيفه ضمك بهدف لثلاثة في أبها.

ويتصدر فريق الفيصلي ترتيب الفرق برصيد 16 نقطة ويأتي فريق أبها ثانياً ب15 نقطة فيما يأتي فريق التعاون في المركز الثالث برصيد 14 نقطة والأنصار رابعاً برصيد 11 نقطة.

الطائي * العدالة

حائل - فرحان الجارالله

قاد المهاجم المتمكن حمد الجهيم الطائي أمس لاقتناص ثلاث نقاط من ضيفه العدالة بعد أن سجل هدفين فاز بهما الطائي دون مقابل.. وافتقد الطائي في مباراته أمس للانسجام بعد التغييرات الواسعة التي أجراها مدرب الفريق محمد ألدو في مراكز اللاعبين مما أفقدهم التركيز والتمركز المناسب في إجراءات فنية رسمت الكثير من علامات التعجب على وجوه جماهير الفريق الكبيرة التي ساندت فريقها طوال المباراة.

هذا وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة ظهور الكرت الأحمر للاعب الطائي عادل اليماني بسبب محاولته إضاعة الوقت.

هذا الفوز قفز بالطائي للمركز الخامس في سلم ترتيب أندية الدرجة الأولى بعد أن رفع رصيده النقطي إلى تسع نقاط.

الأنصار * التعاون

المدينة المنورة - علي الأحمدي

أدرك فريق الأنصار التعادل مع ضيفه التعاون بعد مرور ثلاث دقائق من الوقت المحتسب كبدل ضائع في نهاية اللقاء الذي جمعهما عصر أمس بالمدينة المنورة وانتهى بهدف لمثله.

وجاء هدف الإنقاذ الأنصاري بواسطة اللاعب فيصل الجحدلي في الدقيقة (93) بعد أن ظل التعاون متقدماً منذ الدقيقة السابعة من الشوط الأول عن طريق لاعبه مبرك المبرك, وكان التعاون يلعب ناقصاً منذ الدقيقة (68) إثر تعرض لاعبه محمد الراشد للإقصاء بالكرت الأحمر.

- لعب التعاون بشكل جيد وكان هو الأفضل نسبياً في الشوط الأول متميزاً بالتنظيم في وسط الملعب مع تألق واضح في خط دفاعه وذلك (طيلة اللقاء) قبل أن يتأثر بالنقص وتحدث هفوة الثواني الأخيرة ويهدر الفريق فرصة الفوز الذي كان في متناوله بل كان كفيلاً بوضعه على خط الصدارة.

وفي المقابل كان الأنصار تائهاً في الشوط الأول لكن أداءه تحسن بشكل ملحوظ في الفترة الثانية مهدداً بأكثر من فرصة لم تكتب لها النهاية الجيدة نتيجة استعجال مهاجميه قابله تماسك الخط الخلفي للفريق المقابل قبل أن يبتسم الحظ للأنصار بهدف التعادل الذي جاء في الرمق الأخير ومن كرة ثابتة (زاوية) تم الاستفادة منها.

الوطني * الفيصلي

تبوك - ماجد السلمي

ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري الدرجة الاولى لعب عصر امس الخميس فريقا الوطني والفيصلي وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بعد ان انحصر اللعب في وسط الملعب ولم تكن هناك هجمات خطيرة في المباراة سوى انفراده لطلال عواجي لاعب الوطني في الشوط الثاني لكنه وضعها في يد حارس الفيصلي، وشهدت المباراة اعتراض من لاعبي الوطني على حكم المباراة لعدم احتسابه ركلتي جزاء.

وبعد نهاية المباراة أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب عيسى ابو قدعة وبذلك يرتفع رصيد الوطني الى 7 نقاط ويصبح في المركز الثامن ويتصدر الفيصلي دوري الدرجة الاولى بـ 16 نقطة.

ضمك * أبها

أبها - محمد الخيري

تمكن فريق ضمك من انتزاع فوز كبير على غريمه أبها في ديربي عسير بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما في أبها على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة حيث ظهر فريق ضمك متماسكاً ومهيأً نفسياً وتكتيكياً, أما أبها فكما لوحظ أنه دخل اللقاء ونقاط المباراة في جيب لاعبيه الذين ضمنوا الفوز قبل المباراة من خلال الاستهتار وعدم احترام الخصم فتفاجئوا بقوة رجال ضمك لينتهي اللقاء بفوز مستحق وكبير ليثبت على مر العصور أن ضمك هو عقدة فريق أبها.

سيطر ضمك على مجريات الشوط الأول واستطاع تسجيل 3 أهداف لينهي المباراة في شوطها الأول ,حيث بدأ مازن سرور التسجيل (20) ثم أضاف يحيى الكعبي الهدف الثاني (28) وفي وعزز تركي فوز ضمك بتسجيل الهدف الثالث (90) لينتهي الشوط الأول بتقدم ضمك بثلاثة أهداف دون مقابل.وفي الشوط الثاني تحسن أداء أبها وحاول تعديل النتيجة فيما تراجع ضمك للذود عن مرماه واللعب بالكرات المرتدة التي شكلت خطراً على مرمى أبها قبل أن ينجح محمد مرجان في تقليص النتيجة بهدف من تسديدة قوية (60) حاول بعده أبها تعزيزه بآخر ولكن عاب عليه تباعد خطوطه, وشكل خروج سعيد مرجان بالكارت الأحمر (77) ضغطاً نفسياً وجعل لاعبي أبها يتراجعون قليلاً للخلف مما أراح دفاع ضمك الذي واصل تألقه ومن خلفه نجم اللقاء فايز عسيري حارس المرمى.. وبذلك يرتفع رصيد ضمك إلى 6 نقاط ويتلقى أبها أول خسارة في الدوري بعد مرور 6 أسابيع ليبقى على رصيده السابق الـ15 نقطة في المركز الثاني بعد الفيصلي.

الشعلة * هجر

الخرج - فهد السميح

في مباراة اتسمت بالإثارة والندية خرج فريق الشعلة متعادلاً مع ضيفه هجر بهدف لمثله، حيث بدأت المباراة برغبة من الفريقين في تسجيل هدف مبكر خاصة من الجانب الهجراوي الذي سنحت لمهاجميه فرصتان أنقذها حارس الشعلة هادي الدوسري ليتحول مسار المباراة إلى الشعلة بفضل الانضباطية العالية التي كان عليها خط وسطه. وفي الدقيقة 39 كرة يستلمها عبدالله العامر الظهير الأيسر يلعبها للمتمركز عبدالرحمن العجلان الذي سدد في جسم حارس هجر وعبدها بدقيقة وتحديداً في الدقيقة ومن كرة مرتدة العامر يكرر محاولتها ويلعب كرة خلف المدافعين لتجد المتمركز العجلان الذي يودعها مرمى هجر هدفاً أول وفي الشوط الثاني دخل الشعلة برغبة في تعزيز هدفه الأول ويقابله هجر برغبة تسجيل التعادل وإن كان الفريق الشعلاوي أكثر سيطرة ومواجهة للمرمى الهجراوي مستغلين ضعف المدافعين وفي الدقيقة 75 كرة بينية يلعبها محمد عويضة للعجلان الذي انفرد بالحارس ليعيقه ويحتسب الحكم منصور الشمري ركلة جزاء ويطرد الحارس ليحل بديل عنه اللاعب توفيق أبوحميد بعد أن استنفذ مدرب هجر التغيرات ويتقدم العجلان ويسدد ركلة الجزاء ليتصدى لها أبوحيمد منقذاً فريقه من هدفاً مؤكد وبعدها يحاول مهاجمو الشعلة مضاعفة النتيجة ومحاولة استغلال النقص العددي لفريق هجر وعدم وجود حارس مرمى إلا أن براعة أبوحيمد الذي حل بديلاً للحارس المطرود كان لهم بالمرصاد وفي الدقيقة 85 ومن كورنر لهجر ومن فوق الجميع يرتقي لها خالد الرجيب ليوعدها المرمى الشعلاوي كهدف تعادل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد