Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/10/2009 G Issue 13537
الاربعاء 02 ذو القعدة 1430   العدد  13537
الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) يخص (الجزيرة) بتوضيح مهم حول (IFFHS):
الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاءات شريك لـ(الفيفا) ومرجع ومصدر جيد

 

كتب - فرحان الجار الله:

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA بأهمية ومصداقية الوثائق التاريخية والأرقام الإحصائية الخاصة بكرة القدم التي تصدر عن الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاءات كرة القدم IFFHS واصفاً إياها بالمهمة جداً؛ لأنه شريك ل(الفيفا).

جاء ذلك ضمن توضيح من الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA خص به (الجزيرة) كشف من خلاله عن عدة أموراً مهمة في هذا المجال بمناسبة تتويج نادي الهلال بلقب نادي القرن الآسيوي.

واعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن العديد من الوثائق التاريخية التي تصدر عن الIFFHS يبحثها ويكتبها خبراء في هذا المجال من كل دول العالم، وأن تلك الوثائق والإحصائيات لها أهمية لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA بنفس اهتمامه لأي شريك آخر ل(الفيفا)؛ لكي ينجز أعمالاً تخص (الفيفا).

وأكد القسم الإعلامي ب(الفيفا) في توضيحه الخاص ب(الجزيرة) أن مثل تلك المعلومات لا يتم نشرها حتى يتأكد منها ويتفحصها ويكرر فحصها للتأكد أكثر من صحتها؛ ولذلك كانت الIFFHS مصدراً جيداً ومرجعاً كذلك دون ربط للمعلومات رسمياً مع الفيفا.

وكشف التوضيح أن FIFA تعاون مع IFFHS في مشاريع تاريخية وفق رصد وإحصاء ومعلومات استعان بها (الفيفا) كثيراً، حيث جاء الفيفا متعاوناً مع IFFHS في موضوع رصد وإحصاء معلومات الاتحادين الإسبانيين لعام 1910 وكذلك تاريخ مسابقات الألعاب الأولمبية كمثال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد