Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/10/2009 G Issue 13527
الأحد 22 شوال 1430   العدد  13527
10 مباريات في بطولة كأس الأمير فيصل
الهلال والنصر في قمة الجولة .. والشباب مرشح لدك شباك الوطني

 

كتب - عمار العمار

تدخل مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد اليوم الأحد جولتها الرابعة بإقامة عشر مباريات، ستتضح من خلالها بعض الملامح لمعرفة الفرق المنافسة للتأهل إلى الدور الثاني، وستكون أقوى المباريات في الرياض بلقاء الجارين اللدودين الهلال والنصر في المجموعة الأولى، كما ستكون الإثارة على أشدها خصوصاً في المجموعتين الثانية والثالثة.

وستكون المباريات على النحو التالي:

المجموعة الأولى:

الهلال النصر

قمة أولمبية تجمع الفريق الهلالي بنظيره النصراوي على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ومعها ستشتد المنافسة على انتزاع الصدارة والانفراد بها والاقتراب من التأهل بنسبة كبيرة حيث يقف الفريقان على هرم المجموعة بتسع نقاط لكل منهما ولكن يتصدر النصر بفارق الأهداف، وقدم الفريقان في هذه المسابقة مستويات جيدة أهلتهما للفوز في اللقاءات الثلاث الماضية، وستكون الحظوظ النصراوية أوفر للفوز اليوم على اعتبار تكامل صفوفه ولن يغيب عنه سوى إبراهيم غالب لاستدعائه للمنتخب وسيستفيد من خماسي الفريق الأول وستكون الخيارات متاحة أمامه وبكثرة وربما يستفيد من خدمات لاعبي الخبرة عبدالغني والبحري بجانب الحارثي، بعكس الهلال الذي يعاني من غياب لاعبيه لانضمامه للمنتخب وكان آخرهم خيرات الذي أدى إلى خلل في الدفاع وربما يعوض غيابه الخبير عمر الغامدي بجانب عزيز ونامي والمحياني كلاعبي خبرة في الفريق.

الرياض الشعلة

يعتبر هذا اللقاء من أجل منح الفرصة للاعبيهم في المسابقة في ظل تردي الأوضاع وخروج الفريقين بخسائر متتالية أدت إلى تذيلهما للقائمة بلا نقاط، وسيحاول كل فريق تحقيق الفوز الأول له في المسابقة، وتقام المباراة على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض.

الشباب الوطني

على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب ينتظر فريق الشباب أن يأخذ نصيبه من شباك الوطني حين يلاقيه هذا اليوم رغبة من الفريق الشبابي في المنافسة على بطاقتي التأهل عن المجموعة حيث يمتلك الشباب 6 نقاط، أما الوطني فيمتلك 3 نقاط ومستواه لا يؤهله للمنافسة وسيحاول الخروج بأقل كمية من الأهداف.

المجموعة الثانية

الفتح الاتفاق

قمة المجموعة الثانية تجمع فريقا الفتح والاتفاق على ملعب نادي الفتح بالأحساء، حيث يدخل الفتح وهو متصدر للمجموعة برصيد 7 نقاط ويسعى للفوز حتى يقترب من التأهل، أما الاتفاق فتعثر في الجولة الماضية وبقي على نقاطه الأربع في المركز الثاني، وسيحاول التعويض وخطف الصدارة من الفتح.

هجر القادسية

وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي يستضيف هجر نظيره القادسية في مهمة البحث عن الوصافة بعد تحقيق الفريق الهجراوي لفوز مهم في الجولة الماضية على الاتفاق ورفع رصيده إلى 4 نقاط، أما القادسية فيدخل برصيد نقطتين ويأمل في تحسين مركزه ومحاولة اللحاق بركب المنافسة على التأهل في ظل تقارب المستويات في المجموعة.

الخليج العدالة

بآلام وجراح دوري الأولى يلاعب فريق الخليج نظيره العدالة على ملعبه بسيهات في مهمة البحث عن نفسه وهويته بعد تردي نتائجه في دوري الأولى، ويدخل الخليج برصيد 4 نقاط ينافس بها على وصافة الترتيب ويسعى للدخول في ساحة المنافسة على التأهل، أما العدالة فيدخل برصيد نقطتين وقدم مستويات لا بأس بها، ويأمل في الفوز حتى يجد نفسه في المنافسة في حال خدمته النتائج.

المجموعة الثالثة

الاتحاد الأنصار

برصيد صفري من النقاط وبأمل العودة للمنافسة يدخل فريق الاتحاد هذا اللقاء من أجل الخروج بالنقاط أمام فريق الأنصار على ملعب نادي الاتحاد بجدة وتلقى الاتحاد خسارتين قبع بها في مؤخرة الترتيب، أما الأنصار فحقق فوزاً مهماً في الجولة الماضية على الأهلي وخطف صدارة الترتيب ويأمل في مواصلة انتصاراته ليقترب من التأهل للدور الثاني.

الأهلي الوحدة

في جدة أيضا وعلى ملعبه يدخل الأهلي مساء اليوم أمام الوحدة برغبة تعويض خسارته الماضية واستعادة صدارته التي فقدها لصالح الأنصار حيث يمتلك الأهلي 6 نقاط، أما الوحدة فيأمل في الحفاظ على آماله في المنافسة حيث يحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط وفوزه اليوم سيمنحه وصافة الترتيب.

المجموعة الرابعة

الفيصلي الرائد

بمعنوبات مرتفعة ونشوة تصدره لدوري الأولى يستضيف فريق الفيصلي نظيره الرائد على ملعب مدينة الأمير سلمان الرياضية بالمجمعة ومعها يحمل الفيصلاويون الآمال بفوز يبقيه في دائرة المنافسة خصوصاً وأن لديه مباراة مؤجلة، ويمتلك آل فيصلي 3 نقاط، أما الرائد فيدخل مثقلاً بالمعنويات الهابطة بعد خسارته من التعاون بأربعة أهداف لهدف أزّمت موقف الفريق الذي يقبع في قاع الترتيب برصيد نقطة واحدة من ثلاث مباريات.

التعاون الحزم

ويلتقي فريقا التعاون والحزم على ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة، في لقاء يبحث فيه التعاون عن الابتعاد أكثر في صدارة والتي أكدها برباعية دك بها مرمى الرائد في ورفع رصيده إلى 6 نقاط، وسيحاول الخروج بنقاط المباراة لكي يقترب من التأهل عن المجموعة، فيما الحزم يأمل في الفوز للدخول في ساحة المنافسة بعد عودته للمباريات وتعادله في المباراة الأولى مع الرائد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد