Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/10/2009 G Issue 13527
الأحد 22 شوال 1430   العدد  13527
دمج الرعاية النفسية بمراكز الرعاية الأولية في جازان

 

جازان- عبده سيد:

أكد مدير عام صحة جازان الدكتور محسن الطبيقي ان إدارته بدأت العمل على دمج خدمات الرعاية الصحية النفسية ضمن خدمات مراكز الرعاية، وذلك لأن الاضطرابات النفسية تشكل عبئا ثقيلا لانتشارها بصورة واسعة في جميع المجتمعات والصعوبات الاجتماعية والاقتصادية التي تنتج عنها تؤثر على المجتمع بأكمله.

وبين الدميجي أن دمجها ضمن برامج الرعاية الصحية الأولية يسهل على الأشخاص الحصول على الخدمة النفسية بالقرب من منازلهم.

وأضاف أن وزارة الصحة بدأت تحديد المنسقين لجميع مناطق المملكة وتدريبهم ليقوموا بعد ذلك بعمل برامج تدريبية مكثفة للعاملين بالمراكز الصحية على تقديم خدمات الرعاية الصحية النفسية بمناطقهم، ومن ثم البدء في دمج الرعاية الصحية النفسية ضمن برامج الرعاية الأولية.

وأكد أن صحة جازان بدأت تدريب أطباء مراكز الرعاية الأولية على الرعاية الصحية النفسية بمستشفى الصحة النفسية بجازان، مشيرا إلى أنه جار العمل على افتتاح أول عيادة للرعاية الصحية النفسية بمركز الشاطئ للرعاية الأولية بجازان وسوف تفتح أبوابها للمراجعين خلال الأيام القليلة القادمة.

جاء ذلك خلال تدشين مدير صحة جازان فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية وحملة التوعوية المرافقة له بمنطقة جازان التي جاءت تحت عنوان (الصحة المتكاملة) الذي حضره شخصيات صحية واجتماعية وأكثر من 200 طبيب وفني، وذلك بقاعة المؤتمرات بفندق الحياة. وفي نهاية الحفل كرم الطبيقي المتميزين في خدمة المرض النفسيين والمشاركين في فعاليات اليوم العلمي للصحة النفسية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد