Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/10/2009 G Issue 13527
الأحد 22 شوال 1430   العدد  13527
برنامج لتأهيل فني التمريض بجدة لمواجهة الكوارث والحوادث

 

جدة - عبدالله الدماس:

شهد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي باداود صباح أمس السبت بمركز الأبحاث والدراسات بمستشفى فهد العام بجدة برنامج وفعاليات تدريب وتأهيل فني التمريض على كيفية مواجهة الكوارث والحوادث وكيفية التعامل معها، حيث ينظم البرنامج التدريبي مستشفى العيون بجدة بالتعاون مع إدارة الطوارئ والأمن والسلامة والخدمات الإسعافية.

ويعتبر هذا البرنامج الأول من نوعه الذي ينظم على مستوى المنطقة، ويشارك فيه ما يقرب من أربعين فني وفنية تمريض من مختلف مناطق المملكة ويستمر لمدة ثلاثة أيام وتخلله العديد من الفعاليات والبرامج التدريبية والمحاضرات وورش العمل المتخصصة في مواجهة الكوارث والحوادث.

كما شارك فيه عدد من المختصين بأوراق علمية ولقاءات ومناقشات حول طرق الاستعداد ومدى جاهزية المرافق المختصة لمواجهة الحوادث والكوارث.

وأوضح د. باداود أن مثل هذه البرامج التأهيلية والتدريبية تهدف إلى رفع كفاءة العاملين في المرافق الصحية وزيادة خبراتهم ورفع درجة الاستعداد لديهم في التعامل مع الحوادث والكوارث.

وأكد أن البرنامج يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات والبرامج والدورات العلمية والتدريبية التي تحرص الوزارة على إقامتها باستمرار حرصاً على أن يكون جميع العاملين بالقطاعات الصحية لديهم المعلومات والخبرات المهنية التي تمكنهم أداء واجبهم على أكمل وجه.

من جهة أخرى أوضح مدير إدارة الطوارئ والأمن والسلامة والخدمات الإسعافية بصحة جدة الدكتور محمد باجبير أن تلك الدورات التدريبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في تأهيل جميع العاملين بالمرافق الصحية وتدريبهم على كيفية التعامل مع الحوادث والكوارث وتقديم أرقى الخدمات الإسعافية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد