Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/10/2009 G Issue 13527
الأحد 22 شوال 1430   العدد  13527
أمير منطقة تبوك رأس الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة

 

تبوك - واس:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس المنطقة أمس الجلسة الافتتاحية لمجلس منطقة تبوك في دورته الرابعة للعام المالي 1430-1431هـ بحضور وكيل إمارة منطقة تبوك عامر بن محمد الغرير وأعضاء المجلس وذلك بمقر اجتماعات المجلس بإمارة منطقة تبوك.

وفي بداية الاجتماع اطمأن المجلس على بداية العام الدراسي الجديد من قبل مديري التربية والتعليم بالمنطقة الذين أوضحوا نسب الحضور بين الطلبة والطالبات في ظل الاستعدادات التي تم اتخاذها والتجهيزات التي تمت بالمدارس.

وأكد سمو أمير المنطقة لمجلس المنطقة الاستعداد المكثف من قبل كافة جهات الاختصاص لموسم حج هذا العام وبين أنها على الوجه المطلوب بتوجيه مستمر من ولاة الأمر - حفظهم الله -.

ونوه سموه بما تحظى به لجنة أعمال الحج والعمرة بمنفذ حالة عمار من دعم ومتابعة من القيادة الرشيدة للقيام بواجبها في خدمة ضيوف الرحمن في كل عام.

وأوضح أمين عام المجلس محمد بن ابراهيم الخليفة أن المجلس كلف إحدى لجانه استكمال الخطوات التي اتخذتها اللجنة المكلفة بمعالجة وتطوير الأحياء العشوائية الجنوبية في مدينة تبوك وأشار إلى اطلاع المجلس على التقرير الوارد من صندوق تنمية الموارد البشرية والمتضمن افتتاح فرع للصندوق بالمنطقة وبدء التشغيل الإلكتروني للفرع بتقديم خدماته لدعم منشآت القطاع الخاص وطالب العمل بالمنطقة من خلال برامج متنوعة, مشيراً أن المجلس أثنى على خطط الصندوق ودوره في توظيف الشباب والشابات.

وبين أمين عام المجلس محمد بن ابراهيم الخليفة أن المجلس ناقش محاضر اللجان التحضيرية ومحاضر المجالس المحلية لتنمية وتطوير المحافظات والمراكز التابعة وحاجة بعض المحافظات والمراكز للخدمات والمرافق وقد أحال المجلس هذه الطلبات إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم.

وأضاف أن مجلس المنطقة اطلع على محضر المجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة أملج المتضمن طلب إيصال المياه جميع القرى التابعة للمحافظة ووجه المجلس بمخاطبة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لإنشاء خط تغذية رئيسي لقرية الشبحه على أن تقوم المديرية العامة للمياه بالمنطقة بإنشاء شبكة تغذية للقرية.

كما تضمن المحضر سفلتة الطريق لعدد من القرى والمحافظات وربطها بشبكة طرق مزفلتة. وقال الخليفة إن المحضر طالب بدعم المركز الصحي بالشبحه وافتتاح مدرسة ثانوية للبنات وفصل ثانوي في القرص والنصبه وأيضاً اطلع المجلس على المسح الذي تم لقرية القرص وانطبقت عليها الضوابط لافتتاح مدرسة ثانوية وتمت الكتابة بذلك لوزارة التربية والتعليم).

وأفاد أمين المجلس أن مجلس المنطقة اطلع على محضر اللجنة الثقافية والتعليمية والرياضية والمتضمن محضر المجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة الوجه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد