Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/10/2009 G Issue 13527
الأحد 22 شوال 1430   العدد  13527
الأمين العام لمسابقات القرآن الكريم:
انتظم سير التسابق وفق الخطة المعتمدة

 

أكد الأمين العام لمسابقات القرآن الكريم بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد د. منصور بن محمد السميح نجاح الخطة التي اعتمدها معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ لانطلاقة فعاليات مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الحادية والثلاثين.

وقال في تصريح صحفي: لقد تعطرت مسامعنا عند بدء انطلاقة المسابقة بتلاوات شجية وأصوات ندية للمتسابقين وهم بجوار بيت الله الحرام مكة المكرمة، وحمداً لله تعالى على نعمائه والشكر على آلائه، فقد انتظم سير التسابق وفق الخطة المعتمدة من معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ -حفظه الله-، وجرى التنافس القوي بين الناشئة والشباب من أبناء الأمة الإسلامية في كتاب الله منذ أول يوم بحضور وتواجد مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية من داخل المملكة وخارجها.

وأفاد أن جميع اللجان العاملة بالمسابقة قامت بالاستعداد التام والكامل لهذه المسابقة منذ وقت مبكر وكاف حتى تخرج المسابقة بالصورة اللائقة بهذه المناسبة الإسلامية الغالية على قلوب المسلمين لكونها تقام في مهبط الوحي ومهوى أفئدة المسلمين من شتى أنحاء العالم حيث التقاء الناشئة والشباب من مختلف دول العالم العربي والإسلامي، ومن شتى أنحاء المعمورة. وسأل الدكتور السميح الله العلي القدير أن تكون مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في دورتها الحادية والثلاثين قد حققت أهدافها التي من أجلها أقيمت، والتي تتمثل في تحقيق التآخي والمحبة والأخوة بين الناشئة من شتى دول العالم الإسلامي حيث جمعتهم في أطهر بقعة على وجه الأرض على اختلاف ألوانهم ولغاتهم وأجناسهم، وأوجدت روح التنافس بين جيل الشباب والناشئة في العالم، كما قدمت المسابقة نفسها نموذجاً يحتذى في جميع دول العالم الإسلامي. ودعا سعادته الله تعالى أن يوفق ويجزي ولاة أمر هذه البلاد -حفظهم الله- على دعمهم وما يقدموه من جهود لخدمة الإسلام والمسلمين والعناية بكتاب الله الكريم وبحفظته الذين هم أهل الله وخاصته بعامة وبهؤلاء المتسابقين الذين توافدوا إلى المملكة العربية السعودية وما حظيوا به من شرف زيارة بيت الله الحرام بمكة المكرمة، وزيارة المدينة المنورة والصلاة في مسجد الرسول - صلى الله عليه وسلم-.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد