Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/10/2009 G Issue 13527
الأحد 22 شوال 1430   العدد  13527
أبوظبي وهايد بارك تتحالفان مع mda السنغافورية لتمويل أفلام بـ 75 مليون دولار

 

أبوظبي - فن

أعلنت أمس شركة إيمج نيشن أبوظبي ومجموعة هايد بارك عن شراكتهما لتشكيل تحالف تمويلي استراتيجي مع هيئة التطوير الإعلامي السنغافورية mda .

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم إيمج أبوظبي وهايد بارك بتمويل ثلاثة إلى أربعة أفلام سنوياً تصل قيمة إنتاجها في السنوات الخمس المقبلة إلى 75 مليون دولار أميركي.. وستبدأ الشركة الجديدة المتعددة الأطراف بإنتاج أفلام ثقافية جامعة باللغة الإنكليزية، في الوقت الذي ينتظر فيه الإعلان عن أسماء الأفلام الجديدة خلال الأسابيع المقبلة.

وستفتتح الشركة الجديدة قريباً مكتباً لها في سنغافورة ليكون مقراً لأعمال التحالف الإعلامي الجديد في القارة الآسيوية، كما سيتم توظيف فريق عملٍ لإدارة شؤون هذا المكتب. وستشرف ميمي ستينباور، رئيسة شركة هايد بارك العالمية، على مبيعات الأفلام التي تنتجها الشركة على المستوى العالمي، فيما سيشرف باتريك أيلو، نائب رئيس شركة هايدبارك، على الشؤون الإبداعية للشراكة، في الوقت الذي سيقوم فيه ستيفان برونر، رئيس العمليات في ايمج نيشن أبوظبي، بالإشراف على شؤون عمل الشركة الجديدة.

وكانت شركتا إيمج نيشن أبوظبي وهايد بارك للترفيه قد تعاونتا للمرة الأولى في شهر نوفمبر من العام الماضي في صفقةٍ تمويلية بلغت قيمتها 250 مليون دولار أميركي بهدف تطوير وإنتاج وتوزيع 20 فيلماً طويل خلال سبع سنوات، ذلك إلى جانب عمليات تمويلٍ إضافية لإنتاج أفلام ثقافية باللغة المحلية وافلام ذات طابع ثقافي متعدد.

وتأتي شراكة إيمج نيشن أبوظبي وهايد بارك مع هيئة التطوير الإعلامي السنغافورية بعد إعلان شركة هايد بارك في العام الماضي عزمها إقامة مقر لها في سنغافورة لاستثمار ملايين الدولارات في تمويل وإنتاج الأفلام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد