Al Jazirah NewsPaper Friday  09/10/2009 G Issue 13525
الجمعة 20 شوال 1430   العدد  13525
الأميرة عادلة بنت عبدالله تعايد منسوبات المتحف الوطني

 

الجزيرة - جواهر الدهيم:

رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رئيسة الهيئة الاستشارية بالمتحف الوطني حفل المعايدة الذي أقامه المتحف الوطني بالرياض مساء الثلاثاء في البيوت الطينية وحضره عدد من الأكاديميات وعدد من منسوبات وزارة التربية والتعليم وسيدات المجتمع وقد بدأ الحفل بتلاوة من القرآن الكريم بعدها كلمة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ألقتها الأستاذة نجلاء الخليفة قالت فيها: أجدها مناسبة طيبة أن يتم في هذه الليلة تكريم شخصية متميزة على مستوى الوطن هي صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود والتي حملت على عاتقها رئاسة الهيئة الاستشارية للمتحف الوطني منذ تشكيله قبل تسعة أعوام مضت وحتى الآن. لقد كان للهيئة الاستشارية أدوار فاعلة في المساهمة في تطوير العمل المتحفي ورسم السياسة العامة لتوجيهات المتحف الوطني وعلاقاته، وبرامجه وأنشطته، ودعمكم السخي للعديد من المعارض، وورش العمل، والمحاضرات، والدورات التدريبية لموظفي وموظفات المتحف الوطني. بعدها ألقت الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود كلمة قالت فيها: يسعدني اليوم مشاركتكم حفل معايدة عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعلى المسلمين عامة بالخير والبركات.

أخواتي الحضور.. يجسد مركز الملك عبد العزيز بجميع مرافقه الثقافية الدور التاريخي والتطور الحضاري الذي مرت به المملكة في تذكير بمسيرة كفاح أجدادنا وعملهم المخلص لتحقيق الأمن والرخاء، كما يعكس البعد الثقافي والوطني للمملكة إضافة إلى الدورة في التعريف بالإسلام وحضارته وتاريخ الجزيرة العربية. وقد تم إنشاء هذا المركز ليكون معلماً وطنياً يساهم في إثراء مسيرة التعليم والتوعية الثقافية وتعزيز الانتماء للوطن، وعليه فإن جميع منسوبيه شركاء في الحفاظ على المخزون الثقافي للأماكن التاريخية في بلادنا وهذا يعظم المسؤولية الملقاة على عاتقكم ويتطلب بذل الجهود المخلصة في توصيل الرسالة الوطنية النبيلة لجميع مرتادي المركز بمختلف شرائحهم. ومع بداية العام الدراسي أجدها فرصة أن يهتم المركز بإعداد خطط مناسبة لأنشطة ثقافية ترفيهية تسهم في جذب الطلاب والطالبات إلى هذا المعلم الحضاري بما يحقق مشاركة النشء في برامج مفيدة تغني حسهم الثقافي. أعقبها كلمة مدير عام المتحف الوطني الدكتور عبدالله بن سعود السعود ألقتها نيابة عنه الدكتورة دليل بنت مطلق القحطاني مديرة قسم التربية والتعليم المتحفي.

وفي ختام الحفل كرم المتحف الوطني صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت بن عبد العزيز رئيسة الهيئة الاستشارية بدرع تذكاري قدمته مديرة قسم التربية التعليم المتحفي الدكتورة دليل القحطاني كما كرمت سموها مديرة القسم النسائي بالمتحف الوطني د. دليل القحطاني بدرع ومديرة مكتبة الملك عبد العزيز فرع المربع الأستاذة فاطمة الحسين وكلا من الأستاذة سلطانة الصغير والأستاذة سارة الحامد والأستاذة ناهد الحسين منسوبات المتحف على جهودهن.

وفي ختام الحفل وجهت الأميرة عادلة شكرها للقائمين على الحفل على هذه المبادرة الرائعة والتواصل بين مختلف المراكز في مكتبة الملك عبد العزيز بالمربع والمتحف الوطني ودارة الملك عبد العزيز والتي تهدف هذه المرافق بشكل عام إلى دعم الثقافة والتراث الذي يميز كل دولة عن غيرها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد