Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/10/2009 G Issue 13523
الاربعاء 18 شوال 1430   العدد  13523
الدويش يدعو دول العالم للاستثمار في الشبكات فائقة السرعة للمعلومات

 

جنيف - سعود الهذلي:

شهد حفل افتتاح مؤتمر تليكوم العالمي للاتحاد الدولي للاتصالات 2009 عدد من الكلمات الهامة والتي رسمت في الرؤية المستقبلة لقطاع الاتصالات خلال السنوات القادمة حيث ركز الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على الدور الحيوي والرئيسي للاتصالات في عالم اليوم وتحدث عن دور الاتصالات لردم الفجوة بين دول العالم مركزا على الدور الفاعل الذي تلعبه الحكومات والشركات لتحقيق التنمية المستدامة. وركز الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات حمدون توريه على دور الاتصالات في تطوير العملية التعليمية والبحثية حول العالم وأشار إلى المساعي لإدخال التقنيات الاتصالية والإنترنت إلى المدارس في مختلف الدول.

وقد تميز حفل الافتتاح والذي تحدث فيه عدد من رؤساء الدول والمهندس سعود الدويش رئيس مجموعة الاتصالات السعودية حيث نوه الاخير في كلمته على الدور الهام الذي يجب أن تلعبه الشركات لتحقيق الرؤى التنموية التي تصبو إليها المنظمات الدولية والحكومات. وأشار إلى النمو الذي حققه قطاع الاتصالات حول العالم رغم التحديات المالية التي واجهت العالم خلال العامين الأخيرين وقدم مجموعة من الأرقام عالميا وإقليميا لإظهار حجم هذا النمو. وأشار الدويش إلى أن للاستمرار في بناء مجتمع المعلومات للمستقبل مع ضمان استدامة اللاعبين في السوق فإن صناع السياسة والمنظمين في أنحاء العالم بحاجة إلى مراجعة سياسات القطاع ونماذج الحوكمة واللوائح التنظيمية المعمول بها، والتكيف مع المنافسة المتزايدة والاتجاهات والتقنيات المبتكرة والأزمة الاقتصادية المحدقة.وتطرق المهندس سعود الدويش إلى أهمية استثمار دول العالم لبناء ما يسمى بالشبكات فائقة السرعة للمعلومات وجذب المزيد من الاستثمارات لضخها في قطاع الاتصالات. وختم الدويش كلمته بان التحديات تتطلب حلولاً على مستوى عالمي لخلق مستقبل أفضل.

يشار الى أن الاتصالات السعودية أحد المشاركين الرئيسيين في تليكوم العالمي 2009 والذي يعتبر أهم حدث عالمي مجال الاتصالات وتقنية المعلومات ويقام كل 4 سنوات. وتشارك المملكة بجناح يعتبر هو الأبرز في المعرض المصاحب للمؤتمر أشرفت على تنفيذه شركة الاتصالات السعودية، وتشارك فيه بالاضافة إلى الاتصالات كل من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، بالاضافة إلى الهيئة العامة للاستثمار،وشركات الاتصالات موبايلي وزين واتحاد عذيب للاتصالات وشركة الإلكترونيات المتقدمة.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد