Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/10/2009 G Issue 13523
الاربعاء 18 شوال 1430   العدد  13523
رئيس وزراء الصومال يعد إسبانيا بتحرير سفينة تابعة لها

 

مدريد (رويترز):

قالت إسبانيا إن رئيس وزراء الصومال وعد بالمساعدة في جهود تحرير سفينة إسبانية لصيد التونة خطفها قراصنة قبالة الساحل الصومالي.

وقال بيان حكومي إن وزير الخارجية ميجيل انخيل موراتينوس تحدث بالهاتف مع عمر عبد الرشيد على ابراهيم لبحث حادث اختطاف القارب ألاكرانا وطاقمه المكون من 36 شخصا.

وقال البيان: (آلت أعلى سلطة في الصومال على نفسها بالمساعدة في كل الخطوات التي تتخذها الحكومة الإسبانية لتحرير ألاكرانا). وأضاف البيان أن السفير الإسباني في كينيا تحدث أيضا مع وزير الداخلية الصومالي بشأن الخطف.

وجنت عصابات من الصومال -بعضها مكون من صيادين سابقين غاضبين من وجود سفن صيد أجنبية في مياههم- عشرات الملايين من الدولارات من خلال حصولهم على فدى عبر خطف زوارق في ممرات الشحن التي تربط بين أوروبا وآسيا. ولا تسيطر حكومة الصومال حيث الحرب الأهلية مستمرة منذ 18 عاما إلا على جيوب صغيرة من العاصمة مقديشو. وخطف القراصنة ألاكرانا في المحيط الهندي على بعد نحو 217 كيلو مترا قبالة الساحل الأسبوع الماضي. واعترضت البحرية الإسبانية يوم الأحد مركبا كان فيه شخصان يشتبه بأنهما من عصابة القراصنة كانا يحاولان الوصول إلى البر. واتهما بالإرهاب والخطف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد