Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/10/2009 G Issue 13523
الاربعاء 18 شوال 1430   العدد  13523
اليابان تعلن للمرة الأولى عن مهمتها في العراق
13 قتيلاً بانفجارين غرب بغداد.. وقوات الطورائ اعتقلت أمير (دولة العراق الإسلامية)

 

العراق- طوكيو - وكالات:

قتل 13 شخصاً على الأقل وأصيب أكثر من 45 آخرين في تفجيرين احدهما مفخخ والآخر انتحاري خلال اليومين الماضيين، غرب بغداد.

وأوضح الطبيب العراقي عبد الستار انه قتل 7 أشخاص فقط وأصيب 30 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في بلدة عامرية الفلوجة غرب بغداد مساء أمس، وأضاف المصدر أن السيارة كانت متوقفة أمام مطعم شعبي وقرب أحد المساجد. وكان مصدر طبي آخر أعلن في وقت سابق مقتل 16 شخصا.

وفي هجوم آخر أقدم انتحاري على تفجير نفسه الاثنين بحزامٍ ناسف وسط جنازة، ما أدى إلى مقتل 6 أشخاص وإصابة 15 آخرين، في مدينة حديثة غرب بغداد، حسبما أفادت الشرطة العراقية.

في غضون ذلك اعتقلت قوة عراقية يرافقها مستشارون أمريكيون خلال حملات دهم فجر أمس ستة مشتبه بهم في بغداد وكركوك احدهم متهم بنقل أطنان من المتفجرات إلى بغداد فضلا عن قيادي بارز في دولة العراق الإسلامية.

وأوضح الجيش الأمريكي في بيان ان قوة عراقية يرافقها مستشارون أمريكيون اعتقلت أربعة أشخاص خلال عملية دهم في منطقة الطارمية.

وأضاف تم اعتقال المسؤول الرئيسي عن شبكة تفخيخ سيارات وصناعة عبوات ناسفة في الرمادي ونقل عدة أطنان من المواد المتفجرة إلى بغداد.

وأفاد البيان أن قوة من وحدة الطوارئ في كركوك اعتقلت بدر سرحان شيحان أمير دولة العراق الإسلامية في طوز خرماتو، جنوب كركوك.

من جهة أخرى قال وزير الدفاع الياباني توشيمي كيتازاوا أمس إن حكومة بلاده كشفت النقاب للمرة الأولى عن بيانات مفصلة حول مهمة النقل الجوي التي تقوم بها قوة الدفاع الذاتي الجوية اليابانية داخل وحول العراق دعما للقوات متعددة الجنسيات.

وذكرت وكالة (كيودو) اليابانية للأنباء أن الكشف في أواخر سبتمبر الماضي عن بيانات عمليات النقل الجوي يمثل تحولا عن سياسة الحكومة السابقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد