Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/10/2009 G Issue 13523
الاربعاء 18 شوال 1430   العدد  13523
رش المطهرات خوفا من تفشي الأمراض
تضرر 200 ألف منزل إثر زلزال سومطرة بإندونيسيا

 

بادانغ - وكالات:

أعلن الصليب الأحمر أمس أن ما بين 170 ألفا و200 ألف منزل تضررت جراء الزلزال القوي الذي ضرب غرب جزيرة سومطرة الاندونيسية في30 سبتمبر. وقال مسؤول في الصليب الأحمر إن مليون شخص بالتالي تضرروا بشكل مباشر من جراء الكارثة مستندا على فرضية وجود خمسة أشخاص في المنزل الواحد. وأوضح بوب ماكيرو مسؤول الاتحاد الدولي للصليب الأحمر في اندونيسيا نقدر أن ما بين 170 ألف و200 ألف منزل قد تضررت بينها90 ألفا إلى حد كبير ما يجعلها غير صالحة للسكن.وردا على سؤال حول حصيلة الخسائر البشرية قدر أنها يمكن أن تصل إلى ثلاثة آلاف قتيل اثر الزلزال الذي بلغت قوته 7.6 درجات.

وقالت وكالة إدارة الكوارث في جاكرتا إن الحصيلة الرسمية بلغت 704 قتلى صباح أمس و295 مفقودا فيما بلغ عدد المنازل المدمرة 101653 والمتضررة حوالي مئة ألف منزل.وأكد ماكيرو انه استنادا إلى خبرته فان الحكومات المختلفة تتجه عادة إلى التقليل من عدد الوفيات.

وأضاف إن السلطات بدت مترددة في إعطاء أرقام خلال الكوارث الأخيرة في باكستان أو غوجارات بالهند.من جهة أخرى انتشر عمال في مجال الصحة عبر أنحاء مدينة بادانج أمس لرش المدينة بمطهرات وسط مخاوف بشأن تفشي أمراض بعد ستة أيام من تعرض جزيرة سومطرة لزلزال مدمر.

ووجه الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو الشكر للمملكة العربية السعودية لتبرعها بخمسين مليون دولار لجهود الإغاثة.

وتلقت اندونيسيا مساعدات مما لا يقل عن 16 دولة وجهة دولية منذ الأسبوع الماضي لكن فرق البحث والإنقاذ الأجنبية تغادر البلاد في الوقت الراهن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد