Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/10/2009 G Issue 13520
الأحد 15 شوال 1430   العدد  13520
في كأس فيصل
فوز التعاون في ديربي القصيم.. وسباق هلالي نصراوي مثير.. والشباب يتخطى الشعلة.. والأهلي يخسر من الأنصار

 

الهلال يمزق شباك الوطني بسباعية

تبوك - نادر العنزي

فاز فريق الهلال الأولمبي على الوطني بسبعة أهداف مقابل هدف في ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك بعد أن سيطر على مجريات المباراة حيث فاجأ الهلال نظيره الوطني بهدف في الدقيقة الرابعة برأسية رائعة من الواعد نواف العابد بعد ذلك فرض الهلال سيطرته على مجريات المباراة وتوالت الهجمات وتصدى حارس الهلال خالد شراحيلي لانفرادة لاعب الوطني طلال عواجي في الدقيقة السادسة. وفي الدقيقة 13 سجل اللاعب أحمد الفريدي هدف الهلال الثاني بعد ذلك توالت الهجمات بين الفريقين وفي الدقيقة 35 انفرد اللاعب عبدالعزيز الدوسري بحارس الوطني ليودعها بشباكه هدفا ثالثا للهلال, وفي الدقيقة 42 تمريرة رائعة من أحمد الصويلح للاعب احمد الفريدي الذي يودعها بشباك الوطني هدفا رابعا للهلال وفي الدقيقة 44 من ركنية هلالية وتسديدة قوية من اللاعب عبد العزيز الدوسري وداخل المرمى كهدف خامس للهلال بعد ذلك أطلق الحكم نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء الوطني وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى أتت الدقيقة 13 من زمن الشوط الثاني ينفرد اللاعب فهد أبو جابر يضعها فوق حارس الهلال هدفا أولا للوطني وفي الدقيقة 23 من ركنية إلى احمد الفريدي يسجل هدفا هلالياً سادساً وفي الدقيقة 35 اللاعب سلمان الفرج هدفاً هلاليا سابعا بتسديدة يسارية جميلة لتنتهي المباراة بفوز الهلال واحتلاله للمركز الثاني بـ 9 نقاط وبفارق الأهداف عن النصر.

الرائد * التعاون

بريدة - صالح الغفيص

كسب الفريق الأولمبي بنادي التعاون نظيره فريق الرائد بأربعة أهداف لهدف في اللقاء الذي جرى عصر أمس بينهما على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بجدة.. سجلت الأهداف التعاونية عن طريق عبدالرحمن العروان (20)، سعيد الأحمري (47)، عبدالرزاق هوسة (57)، علي التركي (70).. فيما سجل هدف الرائد الوحيد عبدالمجيد الرويلي (23). هذا وقد كان حكم اللقاء قد أقصى لاعب التعاون فهد الشايقي بالبطاقة الحمراء بعد أن منحه الكرت الأصفر الثاني.

الشوط الأول

جاءت بداية اللقاء كما كان متوقعاً له من حيث السرعة والندية بين الفريقين وشهد ربع الساعة الأول عشوائية في الأداء وطغت الكرات المقطوعة وسط عدد من الهجمات هنا وهناك إلا أنها لم تكن مركزة وتفتقد اللمسة الأخيرة، وإن كان الفريق الرائدي الأفضل نسبياً والمسيطر على مجريات اللعب.. وعند الدقيقة العشرين ومن كرة مرفوعة اثر ضربة ركنية على رأس العروان الذي لا يجد المضايقة ويودعها في الشباب كهدف أول للتعاون.. والفريق الرائدي لم يستكن وكثف هجمات عن طريق العمق تارة والأطراف تارة أخرى بغية تعديل الكفة وكان له ما أراد عندما تحصل على خطأ على مشارف المنطقة نفذها بكل حرفنة عبد المجيد الرويلي تعانق الشباك كهدف تعادل رائدي، هذا الهدف أعطى لاعبي الرائد العزيمة والإصرار على مواصلة غزو المرمى التعاوني بكل السبل المتاحة إلا أنها كانت تحتاج قليلاً من التأني والتركيز كتسديدة الرويلي التي أمسك بها الثنيان وتصويبتي موسى الشمري ومشعل العنزي التي تصدت لهما العارضة فيما عمد الفريق التعاوني على الهجمات المرتدة حتى أطلق حكم اللقاء صافرته معلناً عن نهاية هذا الشوط بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.

الشوط الثاني

مع مطلع هذا الشوط وعند الدقيقة الثانية منه يتحصل الأحمري على كرة داخل خط الستة لا يتوانى في إيداعها الشباك هدف تعاوني ثان بعده بعشر دقائق يعرقل الخوجلي سعيد الأحمري أعلن حكم اللقاء على أثرها عن ضربة جزائية تقدم لها عبدالرزاق هوسة ووضعها بكل قوة هدفا ثالثا للتعاون.. الرائديون استشعروا خطورة الموقف واجرى مدربه عددا من التبديلات قبل أن يزيد علي التركي الغلة التعاونية بهدف رابع عندما تحصل على كرة في الطرف الأيمن توغل بها وسددها على يمين الخوجلي، وكان ذلك عند الدقيقة 70 وقبل نهاية اللقاء يمنح حكم اللقاء البطاقة الصفراء الثانية لفهد الشايقي ويشهر الكرت الأحمر بوجهه ليطلق صافرته معلناً نهاية اللقاء، وبفوز التعاون بأربعة أهداف لهدف.

الأنصار يهز صدارة الأهلي بفوز مستحق

المدينة المنورة - علي الأحمدي

تفوق الأنصار على الأهلي بهدفين لهدف في اللقاء الذي أقيم بينهما عصر أمس بالمدينة المنورة جاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني تقدم الأهلي بواسطة قائده صاحب العبدالله في الدقيقة (59) فيما عادل النتيجة للأنصار محسن العيسى من ضربة جزاء في الدقيقة (65) بينما جاء هدف التفوق الأنصاري في الدقيقة (75) من خلال مهاجمه البديل رائد المرواني من كرة جميلة مرت من بين قدمي ياسر المسيليم كهدف رائع وشهدت المباراة طرد لاعب الأهلي علاء ريشاني في الدقيقة (82) لمخاشنته رائد الجهني.

تميزت المباراة بالإثارة وكان الأنصار هو الأفضل سيطرة وتحركا عبر فاعلية وسطه وجدية وحماس لاعبيه منذ بداية اللقاء وإن زادت خطورته بعد نزول لاعبيه تركي الخضير ورائد المرواني الذي أزعج دفاعات الاهلي بانطلاقته المرتدة السريعة وفي المقابل كان الاهلي بلا هوية فنية داخل الملعب استسلم مهاجموه للرقابة وانعدم التنسيق بينهم وضاع الوسط أمام الكثافة العددية للانصاريين في وسط الملعب كما ساهمت نرفزة لاعبي الاهلي في ذلك التوهان الذي كانوا عليه لتذهب النتيجة في النهاية وبكل جدارة للفريق الانصاري الذي اضاف الى رصيده ثلاث نقاط جديدة وضعته شريكاً في صدارة المجموعة وكان الشوط الاول قد شهد عكاً كروياً واداء متسرعاً وغير مركز من الفريقين اتسم بالتوتر والشد العصبي ولاسيما من قبل الفريق الاهلاوي الذي أتيحت له ثلاث فرص لم يستثمرها عبر لاعبيه المفلح والراهب والريشاني الا أن الفرصة الأغلى في هذا الشوط اضاعها الانصار في الدقيقة 18 بإهداره لضرية الجزاء، وقام حكم المباراة عبدالعزيز الفنيطل بطرد حارس الأهلي ياسر المسيليم بعد نهاية المباراة بداعي التلفظ.

النصر يكسب الرياض في بطولة كأس فيصل

الرياض - الجزيرة

واصل النصر تصدره للمجموعة الأولى في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد بعد فوزه على الرياض (3-0) في مباراة اقيمت على ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود بمقر نادي النصر. افتتح أحمد البحري باب التسجيل من ضربة رأسية في الدقيقة 8، وأضاف منصور الثقفي الإصابة الثانية في الدقيقة 86 بعد ثلاثية بين فهد الرشيدي والزيلعي وأخيرا الثقفي، واختتم ريان بلال في الدقيقة 90 حفلة الأهداف من نقطة الجزاء بعد إعاقة تعرض لها نجم المباراة خالد الزيلعي.

وكان البحري مع أحمد المبارك الذي ترك مكانه لفهد الرشيدي وأحمد عباس الذي استبدل بماجد هزازي ومنصور الثقفي بديل سعود حمود قد دعموا الفريق الأصفر من عناصر الخبرة.

ميدانيا تسيد أصحاب الأرض المباراة وشكل الضيوف حضورا خجولا وتهيأت أمامهم فرصة وحيدة في الدقيقة 72 لكن المهاجم راشد السبيت أهدرها، بذلك رفع النصر رصيده إلى 9 نقاط وبقي الرياض بدون رصيد بعد خسارته للمرة الثالثة.

الشباب - الشعلة

كتب - سلطان الجلمود

وفي الخرج تمكن الشباب من تحقيق انتصاره الثاني في المسابقة بعد فوزه على مضيفة فريق الشعلة بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الطرفين في إطار مباريات المجموعة الأولى على ملعب نادي الشعلة.

انتهى الشوط الأول بتقدم الشباب بهدفين مقابل هدف حيث سجل في البداية عن طريق سعيد العيسى عند الدقيقة 27 بعد مواجهة المرمى وتسديده الكرة في الجهة اليمنى من مرمى الشعلة وعند الدقيقة 32 أحرز تركي العليوة هدف الشعلة بكرة رأسية إثر تنفيذها من خطأ ثابت وفي الدقيقة 36 أحرز ناجي مجرشي هدف الفوز لشباب بعد تسديده قوية من خارج منطقة الجزء. وفي الشوط الثاني مال الأداء للهدوء عن ما كان عليه في الشوط الأول من الجانبين ونجح الشباب في المحافظة على مرماه وسط محاولات هجومية من قبل الشعلة لم تستثمر بشكل الصحيح.

وبهذا الفوز رفع الشباب رصيده إلى ست نقاط مستمراً في المركز الثالث في حين بقي الشعلة على حاله بدون نقاط في المرتبة الأخيرة من المجموعة.

الفتح يتغلب على الخليج ويستمر في صدارة المجموعة الثانية

الأحساء - صادق الحرز

واصل فريق الفتح الأولمبي صدارة المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى والممتازة عندما تغلب عصر أمس على فريق الخليج من سيهات بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أُقيم على ملعبه بمدينة المبرز

نجران يتجاوز ضمك بهدفين مقابل هدف في كأس الأمير فيصل

نجران - علي آل رشه

تجاوز نجران ضيفه فريق ضمك بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما عصر أمس ضمن مباريات المجموعة الخامسة في كأس الأمير فيصل ودخل نجران المباراة بطريقة 4-4-2 باعتماده على رأسي حربة علي ضاوي ومحسن اليامي وبدأت المباراة حذره بين الفريقين وسيطر نجران على مجريات الشوط الأول واستطاع تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 37 من عمر المباراة عن طريق عبدالعزيز حمسل لينتهي الشوط الأول بتقدم نجران بهدف وحيد.

وفي الشوط الثاني رتب فريق ضمك أوضاعه واستطاع تقاسم السيطرة مع نجران على مجريات الشوط الثاني واستطاع تعديل النتيجة في الدقيقة 75 من عمر المباراة ليندفع نجران بكامل قوته من أجل تحقيق الفوز وتحقق له ما أراد عن طريق مهاجمه محسن اليامي في الدقيقة 90 من عمر المباراة لتنتهي المباراة بفوز نجران بهدفين لهدف وبهذا يصبح لنجران 3 نقاط وفي المركز الثالث وبقي ضمك بلا رصيد من النقاط في مؤخرة الترتيب.

تقدم القادسية بهدفين وردَّت العدالة بآخرين لينتهي اللقاء بالتعادل

الأحساء - صادق الحرز

لم يستطع فريق القادسية من الخبر المحافظة على تقدمه بهدفين دون رد ليرد عليه العدالة بهدفين آخرين لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما .

الاتفاق x هجر

الدمام - سامي اليوسف

تغلب هجر على الاتفاق في عقر داره بالدمام على ملعبه وسط جماهيره تماما كما فعل الفتح وذلك بثلاثة أهداف مقابل هدفين وزاد على ذلك بأن أضاع ركلة جزاء بواسطة نجمه خالد الرجيب في الوقت بدل الضائع.

سجل لهجر عبدالله هوساوي في الدقيقة 4 الهدف الأول وأضاف خالد الرجيب الهدف الثاني في الدقيقة 50 وسجل الهدف الثالث اللاعب ماجد القحطاني 87 فيما سجل للاتفاق اللاعب أحمد عكاش الهدف الأول الدقيقة 75 والدقيقة 94 الهدف الثاني بواسطة سامي خيبري.

وجاءت بقية نتائج المباريات كالتالي :

الفيصلي xالطائي 2-1 , أبها x حطين 1-0 , الوحدة x أحد 1-1 .




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد