Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/10/2009 G Issue 13520
الأحد 15 شوال 1430   العدد  13520
الأمير سلطان بن سلمان يرأس وفد المملكة في اجتماعات منظمة السياحة

 

«الجزيرة» - الرياض:

يرأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وفد المملكة المشارك في اجتماعات الدورة الثامنة عشرة للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التي تعقد يوم غد الاثنين 16 شوال الجاري في قصر الاستقلال بالعاصمة الكازاخستانية (أستانا)، حيث يلقي سموه كلمة المملكة في الدورة التي يحضرها أمين منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة الدكتور طالب الرفاعي ووزراء وممثلو السياحة في أكثر من 153 دولة ومنظمة متخصصة من أعضاء منظمة السياحة العالمية.

وتبحث المنظمة في دورتها الثامنة عشرة عددا من المحاور من أبرزها خارطة الطريق لإنعاش السياحة والسفر والتي تعد الوسيلة الرئيسية لخلق فرص العمل والإنعاش الاقتصادي بوصف السياحة عالمياً أحد أبرز المجالات المهيئة لفرص العمل للكوادر البشرية المواطنة في دول العالم، والمشاركة في آليات التنسيق في منظومة الأمم المتحدة.

وتناقش الدورة عدة تقارير منها تقرير الأمين العام وتقرير المجلس التنفيذي إلى الجمعية العامة، وتقرير رئيس الأعضاء المنتسبين، وتقرير عن الكيانات المرتبطة بالمنظمة. وتستعرض الدورة أنشطة اللجنة العالمية لآداب السياحة، والإعلان حول تيسير السفر السياحي، فيما سيتم خلال الدورة انتخاب رئيس ونواب الجمعية، وتعيين لجنة وثائق التفويض، والمصادقة على تعيين الأمين العام للجمعية خلال الفترة من 2010- 2013م.

من جهة أخرى تشارك المملكة العربية السعودية في اجتماعات اللجنة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط التي تعقد في أستانا على هامش اجتماعات الدورة الثامنة عشرة والتي تبحث عددا من المحاور لتعزيز السياحة في دول المنطقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد