Al Jazirah NewsPaper Friday  02/10/2009 G Issue 13518
الجمعة 13 شوال 1430   العدد  13518
تعليم حوطة بني تميم والحريق ينهي إجراءات توجيه المعلمين الجدد

 

سعود المعطش - حوطة بني تميم:

توافد المعلمون الجدد وعددهم 111 معلماً على مقر المركز الكشفي التابع لإدارة التربية والتعليم بمحافظتي حوطة بني تميم والحريق بناء على الخطة التي حددتها وزارة التربية والتعليم لاستقبال وتوجيه المعلمين الجدد لهذا العام 1430هـ، وقد أعدت إدارة التربية بتوجيهات من مديرها الأستاذ عبدالرحمن بن سعد القريشي ومتابعة من مساعده الأستاذ منصور بن زيد الخثلان برنامجاً متكاملاً لهذه المناسبة حيث عقدت اجتماعات عدة تم من خلالها لجان الاستقبال ووزعت المهام حتى تتم عمليات التوجيه بشكل منظم ودون عوائق.

وتم استقبال المعلمين الجدد في القاعة الكبرى بالمركز الكشفي من قبل موظفي الإدارة المكلفين بهذه المهمة وبحضور عدد من موظفي شئون المعلمين الذين تولوا إنهاء الإجراءات الإدارية لجميع المعلمين.

بعد ذلك تمت استضافة المعلمين في قاعة الضيافة ثم بدأ البرنامج بكلمة رحب فيها مساعد مدير التربية والتعليم بالمعلمين الجدد وهنأهم بالعيد المبارك موضحاً بعض الملامح عن إدارة التربية والتعليم ومنجزاتها.

ثم ألقى مدير التربية ولتعليم الأستاذ عبدالرحمن القريشي كلمة بدأها بالترحيب بالمعلمين الجدد الذين انضموا لأسرة التربية والتعليم في المحافظتين وتضمنت توجيهات عدة تهم المعلمين الجدد، مهنئاً إياهم بالالتحاق بمهنة التربية والتعليم.. وأوضح كذلك قيمة هذه المهنة وأهميتها كما تطرق إلى أن التوجيه يتم وفق ضوابط المفاضلة التي تنتهجها وزارة التربية.

بعد ذلك وجه مدير الشئون التعليمية الأستاذ محمد بن علي آل حسين كلمة للمعلمين الجدد اشتملت على بعض التوجيهات التي تهم المعلم الجديد على المحافظتين. وفي الختام سلم مدير التربية والتعليم هدية الإدارة للمعلمين وهي عبارة عن حقيبة تتضمن بعض الأدلة التي تفيد المعلم الجديد على مهنة التربية والتعليم.

ثم تم استدعاء المعلمين من قبل مشرفي الشئون التعليمية لاستلام خطابات التوجيه إلى المدارس مع إشعارهم بضرورة التوجه والمباشرة في مدارسهم الموجهين إلها.

وفي بادرة من الإدارة تم إشعار المعلمين الموجهين إلى المدارس النائية ممن ليس لديهم سيارات بإمكانية التوجه يوم الثلاثاء برفقة سائقي الإدارة تيسيراً عليهم ورفعاً لمعاناة الوصول لأول مرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد