Al Jazirah NewsPaper Friday  02/10/2009 G Issue 13518
الجمعة 13 شوال 1430   العدد  13518
يستخدمون كلاباً بوليسية لتنفيذ مخططاتهم
شرطة الرياض تطيح بلصوص البقالات وناهبيها تحت تهديد السلاح

 

«الجزيرة» - متابعة وتصوير- عبدالرحمن السريع:

أوقفت شرطة منطقة الرياض أربعة أشخاص على إثر قيامهم بالسطو المسلح على مجموعة من الأسواق التجارية وسط العاصمة الرياض. وكانت غرفة عمليات دوريات الأمن بمنطقة الرياض قد تلقت عدة بلاغات كان أولها من مواطن مفاده أنه وجد لوحات سيارته الأمامية والخلفية مسروقة ومستبدلة بلوحات أخرى لا تخص سيارته.. فتم توجيه إحدى الفرق القريبة من الموقع التي تبين لها أن اللوحات المثبتة على سيارة المبلغ عائدة لسيارة مسروقة مطابقة لمواصفات سيارته والموديل 2006 ومعمم عليها من مركز شرطة البطحاء تم التعميم الفوري المؤقت على لوحات المبلغ.

ثم ورد لغرفة العمليات بلاغ من أحد الوافدين يفيد فيه عن تعرضه للتعدي والسلب.. حيث قام أربعة أشخاص مقنعين ومعهم كلب بوليسي بدخول التموينات التي يعمل بها وقاموا بضربه بالساطور على يده وسلبوا مبلغاً مالياً ( ستة آلاف وخمسمئة ريال) وبطاقات شحن بقيمة (ستة آلاف ريال) وإقامته وجواله وارتكبوا الفرار على سيارة من نوع هونداي سوناتا 2010 اللون أبيض وتركوا الساطور بالموقع.

كما ورد بلاغ لغرفة العمليات من مبلغ ثالث في حي المربع يبلغ عن أشخاص على سيارة من نوع سوناتا أبيض مظلل بالكامل مقنعين برفقتهم كلب بوليسي قاموا بالاعتداء على عامل تموينات آسيوي وقاموا بضربه بساطور على كتفه اليسرى وسرقة مبلغ

(خمسمئة ريال) وبطاقات شحن بقيمة (خمسمئة ريال) وعدد 5 جوالات نوكيا وتركوا الكلب في الموقع وارتكبوا الفرار إلى جهة غير معلومة.

كذلك ورد بلاغ عن تعرض عامل آسيوي يعمل بتموينات في حي الديرة للضرب وسرقة بطاقات شحن.

ولتكرار حدوث تلك القضايا وفي أوقات متقاربة وأحياء متجاورة تم الربط بين هذه البلاغات وتوجيه عدد من فرق الدوريات الرسمية والسرية والبحث عن مرتكبي هذه الحوادث مع تركيز عمليات البحث في منطقة وسط البلد وتم مساندة المنطقة بالعدد الكافي من الفرق ومررت أوصاف الأشخاص والسيارة على الفرق العاملة في جميع أنحاء مدينة الرياض وشدد البحث على منطقة وسط البلد.

وبفضل من الله تم رصد السيارة يستقلها أربعة أشخاص بحي منفوحة وتم التنسيق مع الفرق الأخرى لمحاصرتهم لضمان عدم تمكنهم من الهرب وعند طلب الوقوف من قائد السيارة حاول الهرب إلا أن الحضور الأمني الكثيف حال دون ذلك وتم إيقاف السيارة بالقوة والقبض على من بداخلها وبتفتيش السيارة وجدت قارورة صغيرة بها مادة العرق المسكر ومبلغ قدره 2594 ريالاً وساطور وبطاقات شحن عدد (31) بطاقة مختلفة وقناع وجه أسود وورق شام وستة جوالات مختلفة وأربع شرائح موبايلي حيث تم طلب فرقة الأدلة الجنائية وإجراء المعاينة الفنية اللازمة.. وسلم الأشخاص والمضبوطات بكل المعلومات عن البلاغات السابقة لمركز شرطة منفوحة.

من جهة أخرى اشتبهت إحدى فرق دوريات الأمن بمنطقة الرياض العاملة في حي الرائد بسيارة نوع يارس اللون أبيض متوقفة داخل الحي وبالاستفسار عن السيارة تبين وجود تعميم عليها بتورط قائد تلك السيارة في قضية سلب مبلغ مالي قدره (70.000) ريال من محاسب بإحدى الشركات.

وبالرجوع لسجل السيارة تبين بأنها لإحدى شركات التأجير، وبالتنسيق مع مكتب التأجير تم التوصل إلى معلومات عن الشخص المستأجر للسيارة بتاريخ القضية الذي تبين أنه وافد، حيث تم جمع أكبر قدر من المعلومات عن المذكور الذي وجد أن عليه تعميماً من قِبل مركز شرطة الملز في القضية نفسها. وبفضل من الله تم القبض عليه من قِبل دوريات الأمن بمنطقة الرياض وبتفتيشه عثر بحوزته على مبلغ مالي قدره (4595) ريالاً كذلك جهاز جوال تم تسليمه لمركز شرطة الملز.

جهات التحقيق في شرطة منطقة الرياض باشرت أعمال التحقيق مع المقبوض عليهم فيما نسب إليهم ومعرفة دور كل منهم في تلك القضايا وعلاقتهم بالقضايا الأخرى المماثلة وسيحالون إلى القضاء حال انتهاء الإجراءات النظامية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد