Al Jazirah NewsPaper Friday  02/10/2009 G Issue 13518
الجمعة 13 شوال 1430   العدد  13518
سفارات المملكة تواصل احتفالها باليوم الوطني

 

عمان - لاهاي - سنغافورة - محمد البدري - واس:

أقام سفير المملكة العربية السعودية بالأردن فهد بن عبدالمحسن الزيد حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية التاسع والسبعين مساء أمس الأول بفندق الرويال بالعاصمة الأردنية عمان حضر الحفل عدد كبير من المسؤولين في الحكومة الأردنية وأعضاء مجلس النواب والسفراء الخليجيين والعرب والدول الإسلامية والصديقة ورجال الإعلام الذين عبروا عن خالص تهانيهم بهذه المناسبة التي تجسد عهوداً من الاستقرار والازدهار الذي تعيشه المملكة العربية السعودية كما شاهد الحضور فيلماً خاصاً عن التطور الذي تشهده المملكة في ظل القيادة الرشيدة في شتى المجالات.

كما أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة هولندا عبد الله بن عبدالعزيز الشغرود حفل استقبال رسمي مساء أمس الأول في فندق كراون بلازا بمدينة لاهاي الهولندية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة والسبعين لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

وألقى السفير عبدالله الشغرود كلمة بهذه المناسبة أشار فيها إلى أن أبناء المملكة يحتفلون باليوم الوطني، وهم يتذكرون قصّة توحيد المملكة على يد الملك المؤسس الملك عبد العزيز.

وأوضح الشغرود أن اليوم الوطني مناسبة أيضاً يتذكر فيها الجميع التطور المثير الذي شهدته المملكة خلال تسعة وسبعين عاماً مضت على توحيدها، مشيراً إلى القفزات التنموية التي تحققت للبلاد في خلال مسيرة أبناء الملك عبدالعزيز، الملوك (سعود وفيصل وخالد وفهد) رحمهم الله، حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (حفظه الله).

وتناول الشغرود في كلمته النهضة التعليمية التي حققتها المملكة خلال هذه المسيرة النيّرة، ومنها ما تم مؤخراً، افتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، التي تستقبل طلبة الدراسات العليا من مختلف الجنسيّات في مجالات العلوم والهندسة، مرحباً باستقبال الجامعة للطلبة الهولنديين. وأشاد الشغرود، بعمق العلاقات الثنائية التي تربط المملكة العربية السعودية بمملكة هولندا.

حضر الحفل ممثل عن القصر الملكي في مملكة هولندا، وعدد من الوزراء وأعضاء البرلمان الهولندي، ومجلس الشيوخ، ولفيف من المسؤولين الهولنديين، وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي، والإسلامي، بالإضافة إلى سفراء الدول الصديقة، ومنسوبي المحاكم والمنظمات الدولية في لاهاي، والجمعيات الإسلامية والهولندية المعنية بالعلاقات مع المملكة والعالم العربي.

وأقام السفير فوق العادة ومفوض المملكة العربية السعودية لدى سنغافورة الدكتور جميل بن محمود مرداد، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للمملكة حضره عدد كبير من رجال الدولة في سنغافورة يتقدمهم ممثل فخامة رئيس جمهورية سنغافورة لهذه المناسبة وزير الدولة الأول زين العابدين رشيد.

كما حضر الحفل العديد من سفراء الدول الخليجية، والعربية، والإسلامية، والصديقة المعتمدين لدى سنغافورة، وعدد كبير من رجال الأعمال وكبار المسؤولين في قطاعات مختلفة، بالإضافة إلى أعضاء السفارة السعودية في سنغافورة، ومديري ومنسوبي المكاتب السعودية التابعة للسفارة، ومديري الشركات السعودية العاملة في سنغافورة، والجالية السعودية المقيمة، والطلبة السعوديين. وقد رحب السفير الدكتور جميل بن محمود مرداد، في كلمته خلال الحفل بالضيوف، وأشاد بالعلاقات السعودية السنغافورية، معرباً عن اعتزازه وسعادته باليوم الوطني التاسع والسبعين للمملكة. ثم ألقى وزير الدولة الأول زين العابدين رشيد كلمة بهذه المناسبة هنأ فيها المملكة باليوم الوطني، مستعرضاً تاريخ العلاقات السعودية السنغافورية، وما وصلت إليه من ازدهار، بفضل تكاتف الجهود في كلا البلدين، متمنياً أن تتطور هذه العلاقة بما يخدم شعبي البلدين.

وشاهد الحضور خلال الحفل فيلماً وثائقياً عن المملكة، وعن النهضة التي تعيشها في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين. وتم توزيع عددٍ من المطبوعات باللغة الإنجليزية والعربية عن المملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد