Al Jazirah NewsPaper Monday  28/09/2009 G Issue 13514
الأثنين 09 شوال 1430   العدد  13514
فعاليات متنوعة في احتفالات عيد أهالي عودة سدير

 

الجزيرة - الرياض

أقام أهالي عودة سدير ثاني أيام عيد الفطر المبارك احتفالاً بهذه المناسبة وقد حضره جمع غفير من الأهالي. وقد اشتمل الحفل على عدد من الفقرات المتنوعة والمشوقة منها كلمة الأهالي وقصائد وعرض مرئي عن عودة سدير وجوائز للجمهور وتكريم لعدد من أبناء عودة سدير وهم:

معالي الشيخ عبد الرحمن ابوحيمد، المهندس محمد العمران، الشيخ مقرن الزامل، الشيخ سريع العتل. وقد تبرع كل من معالي الشيخ عبد الرحمن ابوحيمد ببناء دار لتحفيظ القرآن للبنات ودار لتحفيظ البنين وجائزة سنوية باسم جائزة عودة سدير للتميز. وتبرع الشيخ محمد السعيد بإعادة بناء المنارة (مئذنة) الجامع القديم والمقصورة لما تعنيه من رمز لتراث العودة. وضمن الفعاليات المصاحبة أقيم معرض لتصوير الفوتوغرافي وقد ضم أكثر من خمسين صورة تحكي تاريخ عودة سدير وذلك في مركز غيلان الاجتماعي بعودة سدير.

كما أقيم مهرجان تراثي في البلدة القديمة وذلك لإحياء تراث الآباء والأجداد وقد استمتع الزوار بعدد من الفعاليات ومنها السوق الشعبي، السيارات القديمة، الكتاتيب، المجلس القديم، الأدوات القديمة وبعض الحيوانات، الحرف. كما أقيم مهرجان الطفل بصحبة أحد الفرق الترفيهية وقد حاز على استحسان الحضور من أبناء عودة سدير والمدن المجاورة وقد حضره عدد كبير من الأطفال وأولياء أمورهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد