Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/09/2009 G Issue 13512
السبت 07 شوال 1430   العدد  13512
شارك في المهرجان شعراء من مختلف مناطق المملكة والخليج
السديري يرعى مهرجان الغاط للموروث الثقافي الرابع والعشرين

 

الغاط - عبدالله الطويل

برعاية معالي الأستاذ سعد الناصر السديري مستشار سمو النائب الثاني وبحضور سعادة محافظ الغاط عبدالله الناصر السديري أقيم مهرجان الغاط للموروث الثفافي الرابع والعشرين في ملعب نادي الحمادة. وشهد المهرجان حضوراً كبيراً، حيث غصت مدرجات نادي الحمادة من كثافة الحضور الذين قدموا من مختلف مناطق المملكة للمشاركة في هذا المهرجان الذي يحظى بمتابعة متميزة من قبل الجميع لما يتضمنه من برامج تخدم الموروث الثقافي أبرزها القصائد النبطية والعرضة السعودية والسامري وشعر المحاورة (القلطة).

بدأت فعاليات المهرجان بآيات من الذكر الحكيم رتلها الطالب وليد العيباني، وقدم فقرات الحفل الإعلامي مبارك العصيمي، ثم كلمة اللجنة قدمها رئيس اللجنة العليا للمهرجان منصور بن سعد الناصر السديري التي قال فيها: أولاً نحمد الله عزَّ وجلَّ أن أتم علينا وعليكم صيام شهر رمضان الفضيل راجين الله أن يتقبل صيامنا وقيامنا. فباسم راعي المهرجان ونيابةً عن أهالي محافظة الغاط نرفع لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز تهانينا بعيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية باليمن والمسرات والأمن والأمان، كما أننا نحتفل بعيدنا الوطني الذي يمثل يوم التأسيس والوحدة والاستقرار التي بدأها المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه.

إننا ننتهز هذه الفرصة لنهنئ أنفسنا بسلامة صاحب السمو الملكي سيدي الأمير سلطان بن عبدالعزيز بمناسبة شفائه، كما نرفع لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية التهاني القلبية بمناسبة سلامة سموه من العمل الإرهابي الغاشم حيث إن سموه رجل أمن من الطراز الأول ويتبع سياسة الباب المفتوح الذي عودنا عليها ولاة الأمر دوماً, حفظ الله سموه ورعاه. ثانياً أقدم شكري وتقديري لمن شاركنا الليلة ويتابعنا دوماً فأنتم عودتمونا على المشاركة والمتابعة، ومن خلالكم نكمل مسيرتنا التي بدأناه منذ عام 1407هـ برعاية كريمة من معالي الأمير سعد الناصر السديري، فاليوم -ولله الحمد- أتممنا أربعة وعشرين عاماً. كما يسعدنا الليلة أن نكرم شخصيات خدمت الوطن في مجالات مختلفة مثلما حظينا بشرف التكريم في الأعوام السابقة لشخصيات لها تاريخها أمثال الدكتور سعد الصويان والشيخ عبدالله بن خميس والشيخ عبدالكريم الجهيمان.

فقد تم اختيار ثلاث شخصيات هذا العام خدموا الوطن سيتم تكريمهم.

نتمنى أن تسعدوا وتستمتعوا معنا ونعدكم بالاستمرارية التي ترضونها ولن نستغني عن ملاحظاتكم وآرائكم التي تخدم النجاح لهذا المهرجان.

بعدها ألقي عدد من القصائد النبطية بدأها الشاعر فوزي مربح الرشيدي نالت استحسان الجميع. بعد ذلك جاء دور تكريم المرشحين لجوائز مهرجان الغاط الموروث الثقافي بمحافظة الغاط الذين تشرفوا باستلام دروعهم من راعي المهرجان معالي الأستاذ سعد الناصر السديري، حيث تم تكريم محمد عبدالعزيز القويعي لجائزة الموروث الثقافي، وتم تكريم الأستاذ عبدالعزيز أحمد الراشد لجائزة خدمة الوطن تسلم الجائزة نيابة عنه ابنه ناصر عبدالعزيز الراشد، وتم تكريم الشاعر الكبير رشيد الزلامي استلم الجائزة نيابة عنه الشاعر ملفي المورقي.

وبعد التكريم قدمت فرقة العرضة السعودية ألواناً مختلفة من فنون العرضة السعودية التي تفاعل معها الحضور بشكل كبير وشارك فيها معالي الأستاذ سعد بن ناصر السديري وإخوانه وأبناؤه.

بعد ذلك شرف الجميع حفل العشاء الذي أُعد لهذه المناسبة، ثم استؤنفت فقرات المهرجان بشعر المحاورة والتي شارك فيها عدد من شعراء الرد وهم: رشيد الزلامي وملفي المورقي وتركي الميزاني وعلي الدعية المري وحامد القارحي وفوزي مربح الرشيدي الذين قدموا ألواناً متعددة من شعر المحاورة استمرت لأكثر من خمس ساعات تفاعل معها الحضور لما احتوته من عطاء متميز من الشعراء ولما تضمنته من إبداعات وشيلات شدت الحضور لمتابعات فعاليات المحاورة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد