Al Jazirah NewsPaper Friday  25/09/2009 G Issue 13511
الجمعة 06 شوال 1430   العدد  13511
فيصل بن خالد يرعى احتفالات أهالي عسير باليوم الوطني

 

أبها - عبدالله الهاجري:

شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير مساء أمس الأول الأربعاء 4-10-1430هـ حفل أهالي منطقة عسير بمناسبة عيد الفطر المبارك وذكرى اليوم الوطني التاسع والسبعين وهنأ أمير عسير باسمه ونيابة عن أهالي منطقة عسير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله- وكافة مواطني المملكة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة وقال أمير عسير بهذه المناسبة ولدى رعايته الحفل بساحة البحار بأبها: إن اليوم الوطني لبلاد العز والشموخ يحمل معاني عظيمة نستلهم منها العبر لغدٍ مشرق بمشيئة الله نعضّد فيه الوحدة والأخوة ونجدد فيه الولاء لقادة هذا الوطن وثراه الذي نفديه بأرواحنا وبكل غالٍ، مضيفاً: نحن في هذا اليوم نستشرف أبعاد المستقبل لوطن العز الذي أنعم الله عليه بالمؤسس جلالة المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز آل سعود - طيب الله ثراه- الذي كان صاحب رؤية شاملة لوطن موحد ينعم بالأخوة والرفاهية والتقدم.

وأكد أمير عسير أنه لولا الله ثم المؤسس العظيم الملك عبد العزيز لكنا دويلات عدة ولكنا إمارات ضعيفة متفرقة عرضة للسلب والنهب والغزوات الخارجية ولكن نحمد الله أن المؤسس ورجاله المخلصين من أبناء هذه البلاد أسهموا في تأسيس هذا الكيان العظيم، مؤكداً أن هذا الوطن لم يؤسس بالأماني، بل أسس بالجهد وبمن بذل روحه في سبيل ذلك، داعياً الله أن يعيد هذه المناسبة على وطننا المعطاء أعواماً مديدة وهو يرفل في ثوب العز والتقدم.

وكان أمير عسير قد شرّف الحفل الشعبي الكبير للمنطقة بمناسبة العيد وذكرى اليوم الوطني بساحة البحار التي شهدت حضوراً كثيفاً من أهالي المنطقة ابتهاجاً بهذه المناسبة والذي اشتمل على العديد من الفقرات والقصائد الشعرية والأهازيج الشعبية لفرق رجال الحجر ورفيدة وسيوف الجنوب ورجال ألمع المعبرة عن احتفال الأهالي بذكرى اليوم الوطني. فيما ألقى الدكتور محمد بن حميد كلمة الأهالي بهذه المناسبة.

واختتم الحفل بأوبريت وطني حمل عنوان رواية للشاعر عبد الله الشريف وأداء الفنان محمد عبده. كما افتتح أمير عسير المعرض الوثائقي المصاحب (تطور ونماء) للباحث محمد عبد المتعالي الذي يحكي مراحل التنمية في منطقة عسير على مدى 79 عاماً مضت. حضر الاحتفال مسئولو وأهالي المنطقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد