Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/09/2009 G Issue 13509
الاربعاء 04 شوال 1430   العدد  13509
زيادة حصة النساء في حكومة نجاد
رافسنجاني: خطة في طور التشكل لإنهاء الأزمة السياسية في إيران

 

طهران - وكالات:

قال الرئيس الإيراني الأسبق وزعيم المعارضة على أكبر هاشمي رافسنجاني أمس الثلاثاء، إن ثمة خطة في طور التشكل لإنهاء الأزمة السياسية في إيران، بحسب وكالة الأنباء العمالية الإيرانية ( النا).

وقال رافسنجاني خلال جلسة لمجلس الخبراء وهو هيئة دينية قوية يرأسها (ثمة أناس ذو خبرة ونوايا طيبة يعكفون الآن على خطة للخروج من المأزق الراهن).

وأضاف: (اللجوء إلى النقد الصحيح يتعين أن يحل محل الوضع المتوتر الحالي).

ولم يكشف رافسنجاني عن تفاصيل الخطة ولا الأشخاص الذين يعكفون على وضع تفاصيلها.

وتتهم المعارضة الحكومة بتزوير الانتخابات الرئاسية التي جرت في 12 حزيران - يونيو والتي أدت لإعادة انتخاب الرئيس محمود أحمدي نجاد.

وبحسب المعارضة، فقد قتل ما لا يقل عن 72 معارضاً في المظاهرات المناوئة للحكومة، كما اعتقل أكثر من 200 من منتقدي الرئيس أحمدي نجاد. وبحسب الإحصاءات الرسمية، فقد قتل أكثر من 20 واعتقل 110.

وذكرت الشرطة أن 35 محتجاً آخرين قد اعتقلوا يوم الجمعة عندما استغل الآلاف مسيرة معادية لإسرائيل للاحتجاج على أحمدي نجاد.

من جهة أخرى عيّن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد امرأة في منصب نائب الرئيس لشئون العلوم والتكنولوجيا، في مسعى لزيادة حصة النساء في حكومته. وأفاد الموقع الإلكتروني لقناة (برس تي في) الإخبارية الإيرانية أمس الثلاثاء بأنّ ديوان الرئيس أصدر بياناً بتعيين نسرين سلطان خاه في منصب نائب الرئيس لشئون العلوم والتكنولوجيا. وتتولى سلطان خاه رئاسة معهد الأبحاث والتدريب لشئون الإدارة والتخطيط الإنمائي منذ العام الماضي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد