Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/09/2009 G Issue 13509
الاربعاء 04 شوال 1430   العدد  13509
مدينة مكسيكية تحطم الرقم القياسي في جرائم القتل

 

سيوداد خواريس - أ. ف. ب:

شهدت مدينة سيوداد خواريس المكسيكية هذا الأسبوع سلسلة جرائم رفعت العدد الإجمالي لعمليات القتل خلال السنة الجارية إلى 1701 محطمة بذلك رقماً قياسياً سابقاً سجلته المدينة عام 2008 بلغ 1653 عملية قتل، وفق حصيلة وضعتها وكالة فرانس برس استناداً إلى الأرقام الرسمية. وتسببت الحرب الدامية بين كارتيلات المخدرات من أجل السيطرة على السوق - الثلاثاء - بمجزرة في مركز لإعادة تأهيل المدمنين على المخدرات في المدينة الواقعة على الحدود الأمريكية، أوقعت عشرة قتلى وتلتها 14 جريمة قتل خلال نهاية الأسبوع. ووصلت الحصيلة الإجمالية للقتلى مساء السبت والأحد إلى 22 قتيلاً في ولايتي سونورا وتشيواوا المحاذيتين لولايات اريزونا ونيومكسيكو وتكساس الأمريكية.

وقد نشر الجيش 8500 جندي في سيوداد خواريس منذ شباط - فبراير، بدون أن يتمكن من وضع حد للحرب الجارية بين كارتيلات خواريس وسينالوا من أجل السيطرة على السوق المحلية للمخدرات وتهريب الكوكايين المربح إلى الولايات المتحدة، كما تقول السلطات المحلية.

واستنفرت السلطات في الإجمال حوالي 50 ألف جندي في كافة أنحاء البلاد للتصدي لكارتيلات المخدرات التي تعتبر مسؤولة عن مقتل 14 ألف شخص منذ وصول الرئيس فيلبيبي كالديرون إلى السلطة في أواخر 2006م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد