Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/09/2009 G Issue 13505
السبت 29 رمضان 1430   العدد  13505
غرفة الرياض توزع استبانة للتعرف على قطاع المشروعات الصغيرة

 

الرياض - منيرة المشخص

أوضحت الأميرة هيلة بنت عبد الرحمن آل سعود المديرة العامة للفرع النسائي بغرفة الرياض، أن الفرع شارك في توزيع استبانة تحديات ريادة الأعمال في المملكة للتعرف على طبيعة قطاع المشروعات الصغيرة وفهم التحديات التي تعاني منها المستثمرات في هذا المجال وسبل مواجهتها مما يساهم في وضع إستراتيجية شاملة لخدمة هذا القطاع من الناحية التنظيمية وغيرها. كما وجهت الأميرة هيلة دعوتها لجميع الفئات المستفيدة من هذه الاستبانة إلى تعبئتها لتحقيق الفائدة المرجوة منها والتي تتمثل في النهوض بمشاريع الشابات وتشجيع الإبداع والابتكار في مجال الأعمال بما يتوافق مع متطلبات التنمية حيث إن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تلعب دور أساسي في دفع واستمرارية النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية الاقتصادية العادلة والمستدامة.

من جانبها قالت وفاء بنت أحمد آل الشيخ مديرة إدارة الشؤون القطاعية بفرع السيدات في غرفة الرياض، إنه تم تعميم الاستبانة على رائدات الأعمال وجميع المسجلات في قواعد بيانات فرع السيدات بغرفة الرياض من المستفيدات من الوحدة الاستشارية ودراسات الجدوى ومركز التدريب وكل من لديها مشروعاً صغيراً أو ترغب بدخول هذا المجال.

جاء ذلك عقب قيام فرع السيدات بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض بالمشاركة في تعميم استبانة تحديات ريادة الأعمال في المملكة الذي أعدته لجنة شباب الأعمال بغرفة الرياض بالتعاون مع اللجنة الوطنية لشباب الأعمال وذلك لتحسين بيئة ريادة الأعمال وتشجيع إنشاء مشاريع جديدة من قبل الشباب في المملكة.

يذكر أن اللجنة قامت بإرسال الاستبانة إلى عدد كبير من رجال وسيدات أعمال والمسجلين في قواعد بيانات الغرفة بالفرع الرئيسي أو النسائي بالرياض من المستفيدين من الوحدات الاستشارية أو لديهم مشروع صغير في خطوة ايجابية من اللجنة للنهوض بالمشاريع التي تعتبر قيمة مضافة في عالم الأعمال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد