Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/09/2009 G Issue 13501
الثلاثاء 25 رمضان 1430   العدد  13501
الفريق القحطاني تفقد الدوريات الأمنية بالعاصمة المقدسة

 

مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي

أكد معالي مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبد الله القحطاني نجاح الخطة الأمنية التي تم تنفيذها مع مطلع شهر رمضان المبارك.

وعن الاستعداد للعشرة الأواخر وليلة السابع والعشرين قال الفريق القحطاني إن ذلك مأخوذ في الاعتبار في إطار الخطة الأمنية وسبق أن ذكرت أن الخطة تُطبق وفقاً لمراحل حتى تبلغ ذروتها خلال شهر رمضان.

وحول التقنية التطويرية الجديدة للدوريات بالعاصمة المقدسة أشار إلى أن تلك المراحل من التطوير والمبادرات تشهد متابعة مستمرة ودائمة من الإدارة العامة لدوريات الأمن وهنالك تنسيق وتواصل مستمر بين كافة مديري الدوريات بمناطق المملكة، وتتم الاستفادة من أي نظام سواء دوريات مكة أو المناطق الأخرى.

وأضاف مدير الأمن العام أن هناك مشروعا متكاملا على أعلى التقنيات الحديثة المتطورة وأفضل مباني على طراز معماري حديث يحتوي على تقنيات الكترونية تساعد كافة الدوريات الأمنية في المملكة على أداء عملها بكل يسر وسهولة سواء في مجال المعلومات أو سرعة الوصول إلى المواقع التي يتم التبليغ عنها وفقاً لمعايير يتبعها الأمن العام لدعم الجهات المرتبطة به وموضوع الحالات الأمنية أحد المعايير التي تتبع في توزيع الإمكانات المتوفرة.

جاء ذلك خلال زيارة معالي مدير الأمن العام لمقر الدوريات الأمنية بالعاصمة المقدسة حيث قدم مدير الدوريات الأمنية بالعاصمة المقدسة العقيد سعد الغامدي في بداية الزيارة شرحاً مفصلاً لكافة التقنيات الجديدة عن طريق الحاسوب التي بدأت الدوريات الأمنية في تطبيقها خلال عملها الميداني من ضمن خطة معدة لهذا الغرض وبأسلوب علمي حديث عن طريق الحاسوب والتقنيات الجديدة لدوريات العاصمة المقدسة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد