Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/09/2009 G Issue 13501
الثلاثاء 25 رمضان 1430   العدد  13501
التحريات تميط اللثام عن هوية الجناة
سرقة سيارة تقود لجريمة قتل بشعة راح ضحيتها وافد

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع:

وضعت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الرياض حداً لنشاط عصابة إجرامية مؤلفة من وافدين وسعودي.. امتهنت سلسلة من جرائم سرقة السيارات التي يتركها أصحابها بوضع التشغيل.. أو عن طريق صدمها من الخلف ثم مغافلة قائد المركبة وسرقتها.. وأثناء تنفيذ العصابة إحدى جرائمهم بصدم سيارة أحد الوافدين من الخلف.. وأثناء نزوله لاستطلاع الحادث تفاجأ بأن أحدهم قفز خلف مقود سيارته وهم بسرقتها.. فتشبث ببابها الأمامي محاولاً ثنيه عن سرقة السيارة.. لكن الجاني سحبه أثناء ذلك مسافة خمسمائة متر تقريباً ثم ارتطم بأحد أعمدة الكهرباء مما أدى إلى مفارقته الحياة مباشرة.. أما الجناة فترجلوا من السيارة على أقدامهم ليستقلوا سيارة أخرى تركها قائدها بوضع تشغيل عند إحدى المحطات ويواصلوا هروبهم.. شرطة الرياض شكلت فريق عمل من ضباط شعبة التحريات والبحث الجنائي وكلفتهم بتتبع خيوط الجريمة ودراسة هذه القضية من جميع الجوانب والبحث عن الجناة والقبض عليهم بأسرع وقت ممكن وتفويت الفرصة عليهم للهرب ومواصلة التخفي عن الأنظار.. وبدأت مهمة البحث عن الجناة.. حيث كانت جميع المعطيات الأولية لا تقود إلى معلومات دقيقة عن الجناة لكونهم أولاً استخدموا في تنفيذ جريمتهم الأولى سيارة مسروقة وعمدوا لتغيير رقم لوحتها.. ولجوئهم ثانياً إلى الابتعاد والتواري عن الأنظار وإيقاف نشاطهم الإجرامي طيلة الفترة التي أعقبت ارتكابهم جريمتهم.. إلا أن ذلك لم يثن رجال البحث والتحري عن العزم على مواصلة البحث والتشبث بخيط الأمل للوصول إليهم.. وأسفرت الجهود المبذولة في هذه القضية بفضل الله وتوفيقه عن تحديد الاشتباه في ثلاثة أشخاص اثنين منهم وافدان عربيان والثالث سعودي الجنسية.. تم تحديد مقار إقامتهم.. والقبض عليهم تباعاً.. وأقروا واعترفوا بارتكابهم سلسلة من سرقة السيارات بوضع تشغيل وأسلوب الصدم من الخلف.. كما اعترفوا بالتسبب في مقتل أحد الوافدين الذي حاول منعهم من سرقة سيارته.. ووثقت اعترافاتهم من المحكمة المختصة. ولا يزال التحقيق جارياً معهم للوقوف على جميع الجرائم التي يشتبه في ارتكابهم لها.

الجدير بالذكر أن شرطة منطقة الرياض سبق وحذرت عدة مرات على لسان الناطق الرسمي لها الرائد سامي الشويرخ من هذا الأسلوب، منبهة إلى عدم ترك السيارة في وضع التشغيل مهما تكن المسافة الفاصلة قريبة.

هذا وقد استقبل اللواء عبد الله بن سعد الشهراني مدير شرطة منطقة الرياض في مكتبه أعضاء فريق العمل الذي حقق هذا الإنجاز وعلى رأسهم مدير شعبة التحريات والبحث الجنائي العقيد ناصر بن صالح الدويسي وقدم لهم شكره فرداً فرداً على هذه الجهود المتميزة وحثهم على بذل المزيد، مؤكداً أن مثل هذه الجهود هي محل التقدير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد