Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/09/2009 G Issue 13501
الثلاثاء 25 رمضان 1430   العدد  13501
4 آلاف عنصر لخدمة الطائف صحياً خلال إجازة عيد الفطر

 

الطائف - فهد سالم الثبيتي

اعتمد مدير الشؤون الصحية بالطائف الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله كركمان خطة مرابطة عيد الفطر المبارك التي سيتم تنفيذها اعتبارا من اليوم الثلاثاء. وتضمنت الخطة تكليف 4 آلاف عنصر من كوادر فنية وادارية ومسانده لخدمة المراجعين والمنومين في كل المرافق الصحية.

وأشار الناطق الإعلامي مدير غرفة عمليات الصحة سعيد الزهراني أن جميع المستشفيات الداخلية والخارجية وعددها 11 مستشفى والمراكز الصحية وعددها 105 ستواصل عملها المعتاد وفقا للخطة من خلال استمرار العيادات الخارجية في العمل لخدمة مرضى المواعيد مع تدعيم أقسام الطوارئ بالمستشفيات لاستقبال جميع الحالات الطارئة.

وبين الزهراني أن المراكز الصحية سيكون عملها كالمعتاد في بقية أيام رمضان على فترتين بما في ذلك الخميس والجمعة القادمين فيما سيكون العمل أيام العيد وبقية الإجازة وفقا للمعمول به سابقا بحيث تعمل المراكز القريبة من المستشفيات فترة واحدة متصلة والمراكز الخارجية البعيدة عن المستشفيات على فترتين.

وأضاف الزهراني أن كل الفرق العاملة ترتبط بغرفة العمليات لاسلكيا لتبادل المعلومات واتخاذ ما يلزم في حالات الطوارئ المختلفة، كما أن غرفة العمليات مرتبطة لاسلكيا بعمليات الدفاع المدني, والهلال الأحمر, وأمن الطرق, والمطار والمستشفيات الأهلية والعسكرية، إضافة إلى أن جميع سيارات الإسعاف مرتبطة لاسلكيا بالعمليات للتواصل مع المستشفيات الحكومية والأهلية والعسكرية والمراكز الصحية. تجدر الإشارة إلى أن صحة الطائف ترتبط بها عدة محافظات صحيا وهي الخرمة وتربة ورنية وتصل خدماتها إلى حوالي 450 كم من خلال سلسلة من المراكز الصحية والمستشفيات ويعمل تحت مظلة صحة الطائف حوالي 9000 موظف وموظفة في كل المرافق الصحية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد