Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/09/2009 G Issue 13501
الثلاثاء 25 رمضان 1430   العدد  13501
بدء محاكمة شخصين في ألمانيا بتهمة الانتماء للقاعدة
السجن مدى الحياة لثلاثة إرهابيين في بريطانيا

 

لندن - كوبلنتس - وكالات

أصدرت محكمة في لندن أمس حكما بالسجن مدى الحياة على ألا تقل المدة عن أربعين عاما على إسلامي بريطاني قالت إنه مدبر خطة الاعتداءات بالمتفجرات السائلة على طائرات عبر الأطلسي، وبعد محاكمتين وإجراءات استمرت سنوات، حكمت محكمة وولويتش (جنوب شرق لندن) بالسجن مدى الحياة على ألا تقل المدة عن أربعين عاما على عبد الله أحمد علي (28 عاما) الذي يعد مدبر الخطة التي كان يمكن أن تسبب سقوط آلاف الضحايا.

وحكم على أسد سروار (29 عاما) بالسجن مدى الحياة وعلى الأقل 36 عاما في إطار القضية نفسها.وأدين متهم ثالث الاثنين الماضي في هذه المؤامرة لتفجير طائرات خلال رحلات.

وقد حكم على تنوير حسين (28 عاما) بالسجن مدى الحياة على ألا تقل المدة عن 32 عاما.

وفي ألمانيا بدأت أمس الاثنين وقائع محاكمة شخصين يشتبه في انتمائهما لتنظيم القاعدة أمام المحكمة المحلية العليا في مدينة كوبلنتس غربي البلاد في ظل إجراءات أمنية مشددة.

ويتهم الادعاء العام الرجلين (كليهما 31 عاما) وهما من مدينة شتوتجارت جنوبي ألمانيا بتدبير أموال ومعدات قتالية لتنظيم القاعدة.

ووفقا لصحيفة الادعاء كان يعمل المتهمان بتكليف من شخص (47 عاما) من منطقة جيرمرسهايم بجنوب غرب ألمانيا حكم عليه في تموز - يوليو الماضي بالسجن لمدة ثمانية أعوام بتهمة مساعدة تنظيم إرهابي.

ويعتنق المتهمان أومير أو. وسيرميت آي. أيديولوجية القاعدة منذ صيف عام 2004. ويشتبه في أن أومير تلقى تدريبات في أحد (معسكرات الإرهاب) في منطقة الحدود بين أفغانستان وباكستان عام 2006 ، ثم اختص بعد ذلك بتجنيد (مقاتلين) في ألمانيا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد