Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/09/2009 G Issue 13496
الخميس 20 رمضان 1430   العدد  13496
رسالة إلى رئيس نادي الحزم

 

بداية أهنئك على ثقة رئيس وأعضاء شرف الحزم بترشيحك رئيساً جديداً لنادي الحزم وأتمنى لك التوفيق والنجاح في قيادة الحزم العريق.

تعلم أنك تسلمت رئاسة النادي بعد أربعة مواسم لسلفك الأستاذ علي العايد الذي قدم خلالها عملاً جيداً وقاد الحزم إلى مراكز متقدمة في ظل المعطيات والظروف التي مرت بالفريق خلال تلك السنوات الناجحة، بالرغم من وجود بعض الملاحظات البسيطة على عمله التي لا تقلل من جهده وأشكره على كل ما قدمه للفريق.

لذا فإني أتعشم فيك أن تكون طموحاً إلى تحقيق أكثر مما قدمه العايد، وأن تبدأ من حيث انتهى لا من حيث بدأ، فالنجاح يحسب للمرء في تلمسه لنجاحات الآخرين وترك سلبياتهم ولا سيما ولديك بعض العوامل المساعدة وهي دعم رئيس أعضاء الشرف خالد البلطان، وأنك أحد أبناء النادي ولاعبيه السابقين وإطلاعك على إنجازات الإدارة السابقة ومعرفتك برغبة الحزماويين في تطوير العمل الإداري إلى الأفضل.

لذا يجب عليك أولاً التفكير في التخطيط للأربعة مواسم التي نويت قضاءها في النادي، ثم الآن تبدأ في:

1- بناء الفريق من جديد وإقامة معسكر لفريق النادي في وقت مبكر تحسباً لمسابقات الموسم الجديد.

2- توزيع مهام أعضاء إدارتك في وقت مبكر قبل بداية إجازاتهم لكي تتفرغ أنت وإياهم في بداية الموسم للعمل دون أي مشكلات قد تحصل في أزمة المسابقات وكثرتها.

3- الاهتمام بقاعدة فريق القدم وبقية الالعاب التي تنوي الاهتمام بها فهي الضمان بعد الله في بقاء الحزم قوياً ومنافساً في كل الألعاب من خلال ما تضخه الفريق السنية من قواعد للفريق الأول.

4- جمع شمل أعضاء الشرف مع رئيسهم وإذابة الجليد بينهم ولملمة أوراق الصلح، تحت مظلة (بيت الحزم يسع الجميع) والعلم بأن الاجتماع الذي تم بمبادرتكم القيمة لا يكفي لطول زمن الفرقة بينهم.

5- لم شمل إعلاميي الحزم تحت مظلة حب الحزم وتقريب الفجوة الحاصلة بين بعض منهم والنادي، ومناقشة الآراء البناءة معهم والتي تخدم مسيرة الحزم ووقف الكتابات المسيئة للنادي ومنسوبيه جميعاً.

6- البحث عن المواهب من خلال دوري المدارس أو أندية الحواري، وذلك باقامة دوري في العطلة الصيفية وبداية أو منتصف العام الدراسي واختيار المواهب من خلالها بواسطة كشافين حزماوين من مدرسي التربية الرياضية، أو من بعض اللاعبين السابقين.

7- الاهتمام بالألعاب الجماعية الأخرى التي كان الحزم بارزاً فيها أيام عصره الذهبي كالتنس واليد والطائرة وألعاب القوى وغيرها.

8- إعادة الأنشطة الثقافية والاجتماعية التي كانت موجودة إبان رئاسة الأستاذ عبد العزيز المالك، واستقطاب الكفاءات الجيدة في الرس لإقامة أنشطة مميزة تجبر الجمهور بالعودة للنادي، وكسب شرائح أخرى من المجتمع لدعم مسيرة النادي في كافة المجالات.

9- المشاركة في الأنشطة الاجتماعية والثقافية والسياحية التي تقام في الرس للفت اهتمام المهتمين بها للحضور ونفع أهل الرس.

- إنشاء متحف عام في النادي يضم كل ماضي المحافظة القديم والقريب.

11- تعيين لجنة استشارية إدارية فنية والاجتماع بها في أوقات محددة لأخذ آرائها ليكون القرار في النادي متزناً.

12- عدم الجري، وراء الإعلام في كل وقت بل الاهتمام بصنع القرار داخل النادي لتدع الأعمال هي التي تتحدث عن عملكم وإدارات، وتحريك دور المركز الإعلامي عبر كافة وسائل الاعلام.

أتمنى على الأستاذ محمد قراءة هذه الرسالة قراءة متأنية ودراستها وتنفيذها أو بعضها ولو على مراحل متمنين لك التوفيق في رئاستك وان تكمل مسيرة سلفك وبالله التوفيق.

قبلان بن صالح القبلان
لاعب النادي وكابتن منتخب القصيم سابقاً



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد