Al Jazirah NewsPaper Monday  07/09/2009 G Issue 13493
الأثنين 17 رمضان 1430   العدد  13493
الرئيس شاهده وأعجب به والبرنامج قلده بعد 500 عام:
التلفزيون الفلسطيني يتناول محمود عباس بأسلوب ساخر

 

رام الله - (ا ف ب)

في سابقة هي الأولى من نوعها، عرض تلفزيون فلسطين الرسمي السبت حلقة تلفزيونية تعرض فيها إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأسلوب مباشر وفكاهي. ويعرض تلفزيون فلسطين برنامجاً رمضانياً فكاهياً يحاكي الواقع الفلسطيني من مختلف جوانبه ويحمل اسم (وطن على وتر).

وظهر أحد الممثلين الرئيسيين في البرنامج وهو يقلد الرئيس الفلسطيني خلال ترؤسه مؤتمر فتح السابع في مدينة نابلس بعد خمسمائة سنة على انعقاد المؤتمر السادس فعليا في بيت لحم، في اغسطس الماضي. وحاكى الممثل الرئيس عباس في خطابه بطريقة فكاهية، وقال: (أنا ما في عندي تكتكة (إطلاق نار) أنا عندي مفاوضات ثم مفاوضات ثم مفاوضات، واللي بدو يتكتك عندي بتكتكو). وقلد الممثل الرئيس الفلسطيني وهو ينادي خلال خطابه أمام المؤتمرين، على أسماء شخصيات قيادية ومنها (دحلان الرابع عشر) في إشارة إلى القيادي في الحركة محمد دحلان، و(أبو الولاء السادس عشر) في إشارة إلى القيادي أحمد قريع أبو العلاء. وقال المشرف العام على التلفزيون الفلسطيني ياسر عبد ربه: إن محمود عباس شاهد الحلقة في عمان، حيث يقوم بجولة خارجية. وقال عبد ربه في اتصال هاتفي أجرته معه فرانس برس من رام الله (الرئيس شاهد الحلقة وكان سعيدا جدا بها). وقلد الممثل عماد فراجين الرئيس الفلسطيني في نهاية المؤتمر وهو يبحث عن بطاقته الممغنطة وتصريح المرور من الإسرائيليين، في إشارة إلى بقاء الوضع السياسي في المنطقة على ما هو عليه حتى بعد خمسمائة سنة، وفي إشارة إلى أن الرئيس الفلسطيني لا يملك حرية الحركة.

ويعرض التلفزيون الفلسطيني برنامج: (وطن على وتر) منذ بداية رمضان، حيث يقوم ثلاثة ممثلين بكتابة وتنفيذ حلقات يتعرضون من خلالها كل مرة لقضية معينة. ويعتبر البرنامج نقلة نوعية في سياق الحرية الإعلامية، خاصة وأنه يبث عبر التلفزيون الرسمي. وقال ياسر عبد ربه: (الحقيقة أن مستوى الحرية الإعلامية مرتفع لدينا، وهذا البرنامج دليل على ذلك، والمطلوب الآن نقل الحرية الإعلامية إلى المستوى السياسي، بمعنى إيجاد الحرية السياسية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد