Al Jazirah NewsPaper Monday  07/09/2009 G Issue 13493
الأثنين 17 رمضان 1430   العدد  13493
صحة الطائف تطلق أول معرض صحي متنقل على هيكل حافلة

 

الطائف - فهد سالم الثبيتي:

تطلق صحة الطائف خلال الأيام القادمة أول معرض صحي متنقل على مستوى المملكة, حيث تم تحويل حافة ركاب تتسع لـ 49 راكب إلى معرض صحي.

وقال الناطق الإعلامي مدير العمليات والاتصالات اللاسلكية بصحة الطائف سعيد الزهراني مصمم ومنفذ المشروع إن الحافلة تم الاستغناء عنها من قبل أحد المستشفيات وإخراجها من الخدمة, وتم تجهيزها وإعادة تأهيلها فنيا للاستفادة منها في المشروع.

وبين الزهراني أن المعرض جهز على شكل صالة تحتوي على العديد من الأركان التوعوية المختلفة وستجوب الحافلة الأسواق والميادين العامة والأحياء والمدارس بهدف إيصال رسائل التوعية الصحية المختلفة لكافة شرائح المجتمع.

وقال إن الحافلة روعي في تصميمها إمكانية تجول الزوار بداخلها, إضافة إلى إمكانية رؤية كامل أركان المعرض من خارج الحافلة بعد أن تم عمل بوابات جانبية على امتداد الحافلة تفتح بطريقة فنية, وكذلك تحويل الشكل الخارجي إلى رسومات ولوحات توعوية في مختلف المجالات الصحية.

وأضاف أنه سيتم تزويد الحافلة بشاشة تلفزيونية لنقل رسائل توعية إضافية خلال تواجدها في المواقع المختارة مع تزويدها بمولد إنارة مستقل لتشغيل الإضاءة والتجهيزات المستخدمة في أركان التوعية.

وأكد الزهراني أن صحة الطائف وبتعليمات من مدير الشؤون الصحية الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله كركمان تقضي بالعمل بهدف التوعية الصحية لكافة الشرائح في مختلف المواقع.

تجدر الإشارة إلى أن صحة الطائف استطاعت في السنتين الأخيرتين الاستفادة من العديد من السيارات التي خرجت من الخدمة كان أبرزها بنك الدم المتنقل الذي انطلق قبل سنتين وساهم حتى الآن في استقطاب 2000 متبرع, وتحويل شاحنة إلى عيادات متنقلة للاستفادة منها في المواسم وأثناء الحاجة, إضافة إلى تأهيل العديد من سيارات الإسعاف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد