Al Jazirah NewsPaper Monday  07/09/2009 G Issue 13493
الأثنين 17 رمضان 1430   العدد  13493
بلدية أملج تكثف متابعاتها على المطاعم

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي:

كثفت بلدية محافظة أملج ممثلة في قسم صحة البيئة من جولاتها المستمرة على أماكن إعداد الوجبات خاصة الرمضانية التي يتم إعدادها في المطاعم والبوفيهات، ويتم تسويقها من خلال البسطات الرمضانية.

وتأتي هذه الجهود التي تبذلها إدارة صحة البيئة ببلدية محافظة أملج في إطار الدعم المباشر والمستمر من رئيس بلدية محافظة أملج المهندس محمد راشد العطوي، الذي وجه قسم صحة البيئة بضرورة المتابعة الدورية والمستمرة وتشديد الرقابة واتخاذ الإجراءات النظامية بحق كل من يخالف الأنظمة واللوائح المنظمة لهذه الأعمال وقد تم في هذا العام نقل البسطات الرمضانية من سوق رمضان القديم (بجوار البنقلة) وتوزيعها على محلات إعداد هذه الوجبات بحيث يصرح لطالب البسطة بالعمل أمام محله المرخص مسبقا ً، وذلك حرصاً من البلدية على توفير البيئة الصحية المناسبة لإعداد وتداول الأغذية.

وأوضح مدير صحة البيئة د. سلطان حسين الهاجوج بأن هذه الخطوة ساعدت على منع العمالة الغير مرخص لها بمزاولة هذه الأنشطة، كما أسهمت في الحد من ظاهرة التحضير في الأماكن الغير مرخصة، ويقوم نخبة من الأطباء البيطريين والمراقبين الصحيين ذوي الكفاءة العالية بجولات رقابية مكثفة على الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة وخصوصا المطاعم والبوفيهات للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية وفحص الزيوت أولا بأول باستخدام جهاز فحص الزيوت للتأكد من صلاحيتها للاستخدام.

أوضح ذلك نايف جابر البرقاني مدير العلاقات العامة والإعلام ببلدية أملج الذي أكد على أن البلدية تحرص على كل ما يختص بصحة المواطن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد