Al Jazirah NewsPaper Monday  07/09/2009 G Issue 13493
الأثنين 17 رمضان 1430   العدد  13493
حملات أمنية على مروجي الألعاب النارية بجدة

 

جدة - خالد الصبياني

كثفت شرطة جدة جولاتها الميدانية لمكافحة ومتابعة بيع الألعاب النارية والقبض على من يتاجر بها. وأكد الناطق الاعلامي بشرطة جدة الملازم أول نواف بن ناصر البوق أنه تم ضبط كميات كبيرة من الألعاب النارية، كما تم ضبط مستودعات وسيارات قديمة استخدها البائعين كمخازن مؤقتة ومخابئ في مواقع تنزه العائلات والاطفال.

وبين الملازم البوق أنه تم إحالة المخالفين لمراكز الشرط كل على حسب الموقع الذي قبض فيه لاستكمال اجراءات التحقيق معهم ومعرفة كيفية حصولهم عليها ودخولها للملكة، وتم التحفظ المضبوطات تمهيداً لاتلافها من قبل المختصين بعيداًعن العمران.

وأضاف أن استخدام الاطفال لهذه الألعاب والمكونة من مواد حارقة ومتفجرة فيه خطر على حياة الطفل وشاهدنا من خلال حالات سابقة حدوث إصابات وحروق بالغة لأطفال تعاملوا مع هذه الألعاب.

وأشار البوق إلى الدور الرقابي الأسري من الأب والأم على ابنائهم واطلاعهم على وسائل الترفيه التي يجنح إليها أبنائهم واحكام السيطرة على التصرفات للطفل عامل مهم للمحافظة على أمن المنزل حيث لوحظ في بعض الضبطيات ان من يقوم بشراء هذه الالعاب هما الأب أو الأم غير مكترثين بما قد تسببه تلك الألعاب من حوادث.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد