Al Jazirah NewsPaper Monday  07/09/2009 G Issue 13493
الأثنين 17 رمضان 1430   العدد  13493
اللجنة الوطنية لرعاية السجناء تطلق الأسبوع التوعوي السادس

 

(الجزيرة) - الرياض

تستعد اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) وفروعها الخمسة عشر في كافة مناطق المملكة لإطلاق أسبوعها التوعوي السادس لرعاية السجناء وأسرهم لهذا العام تحت شعار (غاب عنهم والدهم.. فلنأخذ بأيديهم)، وقد سبق انطلاقة الأسبوع التوعوي إطلاق حملة تنمية الموارد متزامنة مع حلول الشهر الفضيل موسم إخراج المسلمون لزكواتهم واستباقهم إلى أعمال البر والإحسان.

وشارك خطباء الجوامع في كل مناطق المملكة في هذه الحملة خلال خطبة يوم الجمعة الموافق 14-9-1430هـ، حيث صدر توجيه معالي وزير الشؤون الإسلامية لجميع فروع الوزارة بهذا الشأن، فيما ستنطلق حملة التوعية متزامنة مع الأسبوع الدراسي الثالث - بمشيئة الله - بمشاركة كل مدارس البنين والبنات والجامعات السعودية.

وأشاد معالي وزير الشؤون الاجتماعية رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين بما يجده نزلاء السجون وأسرهم من رعاية واهتمام من القيادة الرشيدة، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون الأمنية، والمتابعة الحثيثة من قبل أصحاب السمو الملكي أمراء المناطق الرؤساء الفخريين للجان رعاية السجناء وتفهم ظروف السجين وأسرته واحتواء المفرج عنهم ومد يد العون لهم ليعودوا أعضاء صالحين في مجتمعهم.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة ترعى ما يزيد على 7000 أسرة من أسر السجناء في شتى مناطق المملكة، وتقدم لهم الرعاية بمفهومها الشامل (الاجتماعية والنفسية والصحية والتربوية)، إضافة إلى المساعدات النقدية والعينية، كما افتتحت مؤخراً مكاتب للتعقيب على معاملات السجناء في كافة السجون الرئيسية. وسبق أن صدرت فتوى سماحة المفتي العام للمملكة بجواز صرف الزكاة للفئات المشمولة برعاية اللجنة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد