Al Jazirah NewsPaper Monday  07/09/2009 G Issue 13493
الأثنين 17 رمضان 1430   العدد  13493
محاضرة عن الغذاء الصحي في المجمعين الأول والرابع للإسكان الخيري

 

«الجزيرة» - الرياض

قامت إدارة المجمعين الأول والرابع بتنظيم وإقامة محاضرة بعنوان (الغذاء الصحي) ألقاها الدكتور فهد بن يحيى الجهيمي الأستاذ المساعد بكلية التغذية والزراعة بجامعة الملك سعود وذلك عقب صلاة التراويح يوم الاثنين 3 من رمضان 1430هـ بقاعة المحاضرات بالمجمع الرابع حضرها أكثر من 45 شخصاً من سكان المجمعات والأحياء المجاورة.

وقد تضمنت المحاضرة الإشارة إلى قيمة الغذاء الصحي في حياة الإنسان وأهمية تناول المواد الغذائية الصالحة وذات العناصر المفيدة للصحة دون تقليل أو إسراف، وتطرق المحاضر إلى عرض بعض المشاكل الناتجة عن تلوث الأطعمة أو تلفها وكيفية الوقاية من أخطارها منبهاً إلى الاحتياجات اللازمة من الغذاء لكل مرحلة عمرية للإنسان من الطفولة حتى الكبر مع إجابات على الاستفسارات والأسئلة التي طرحها الحضور علماً بأن المحاضرة قد استغرقت قرابة الساعة ونصف النصف محققة ولله الحمد العديد من الفوائد والإيجابيات. وأبرزت أهمية خطط التنمية التي تقوم الجمعية بتنفيذها مع سكان مجمعاتها في إطار شعارها (إسكان وتنمية).. صرح بذلك الأستاذ صالح بن ناصر الخريجي مدير عام السكان والتنمية.

في نفس السياق عبر الأمين العام للجمعية الدكتور عبدالعزيز بن أحمد المسعود عن سعادته لما تحققه خطط التنمية وانعكاس نتائجها إيجابية والمبشرة بالخير على المستفيدين من سكان المجمعات بما يهدف إلى تغيير ظروف حياتهم ومعيشتهم إلى الأفضل بإذن الله.








 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد