Al Jazirah NewsPaper Monday  07/09/2009 G Issue 13493
الأثنين 17 رمضان 1430   العدد  13493

مسؤولو محافظة حريملاء لـ«الجزيرة»:
ندين العمل الإرهابي الذي تعرض له الأمير محمد بن نايف

 

حريملاء - أحمد المزيعل

عبّر عدد من مسؤولي محافظة حريملاء عن سعادتهم وتهنئتهم لسمو الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية بمناسبة نجاة سموه من محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها سموه خلال الأيام الماضية.

في البداية تحدث ل(الجزيرة) محافظ حريملاء عبدالله بن محمد القاسم فقال: نحمد الله على سلامة سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز - مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وإن الشجب والاستنكار الذي عبر عنه المواطنون في المملكة العربية السعودية على جميع مستوياتها إنما يدل على تلاحم شعب المملكة مع قادتها حفظهم الله كلما حاول أصحاب الفكر الضال يكدر صفو ما تعيشه هذه البلاد من أمن واستقرار أفشلهم الله ورد كيدهم في نحورهم لأن هذه البلاد ولله الحمد تنعم بنعمة الاسلام وموكلة أمرها لله عز وجل أولاً ثم لقادتها الذين يحرصون دائماً على رفعة الإسلام والمسلمين في الداخل والخارج وإن اتكالهم على الله عز وجل دائماً فالله سبحانه ينصر من ينصره فسحقاً للعابث الحاقد بمقدرات هذه البلاد الطيبة ولن ينالوا بمشيئة الله إلا دمار أنفسهم ومن ذلك تجرد هذا الارهابي من دينه ونقض عهده وسلك طريق الخيانة والغدر فرد الله كيده في نحره ولن ينالوا المجرمين من مكانة مملكتنا الحبيبة وقادتها بمشيئة الله ولن يكون لهم إلا الخزي والعار ومثواهم جهنم لقتلهم الأرواح البريئة المسلمة فنكرر حمداً لله وشكراً لله على رد كيد الكائدين في نحورهم وافشل مخططاتهم .. حفظ الله قيادة هذه البلاد الرشيدة وعلى رأسهم مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والأسرة الكريمة والشعب السعودي النبيل والحمد لله.

****

وأشار وكيل محافظة حريملاء سليمان بن عبدالعزيز الزهير:

إن محاولة الاغتيال الفاشلة التي نفذها أحد الإرهابيين لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية عمل اجرامي لا يقره عاقل وإن الهدف منها زعزعة الأمن والاستقرار في هذه البلاد الآمنة التي من الله سبحانه وتعالى عليها بحكومتنا الرشيدة التي سعت وتسعى لراحة المواطن والمقيم على حد سواء ولا شك أن لسمو الأمير محمد بن نايف دورا بارزا في مكافحة الارهاب واجتثاث هذه الفئة الضالة التي فجعت أبناء هذا الوطن بأعمال ارهابية مشينة فكم أيتمت أطفالا وأرملت نساء وأثكلت أمهات فنحمد الله على سلامة سموه الكريم وبحمد الله أن حكومة خادم الحرمين الشريفين قائمة بكافة أجهزتها وقطاعاتها الأمنية وبتكاتف شعبها الوفي للقضاء على الارهاب واستئصال الفئات الضالة.

سلائلاً الله العلي القدير أن يعلي كلمته وينصر دينه ويديم على حومتنا الرشيدة أمنها واستقرارها.

****

ووصف رئيس بلدية حريملاء عبدالله بن صالح المبيريك محاولة الاغتيال الآثمة التي فشلت بحمد الله إن دلت على شيء فإنما تدل على ضعف وعجز هذه الفئة الضالة التي قام سموه بمحاصرتها خلال السنوات الماضية.

إن محاولة الاعتداء الآثم على سموه هي عمل يرفضه العقل وينبذه كل إنسان سوي كما أن مثل هذه الأعمال هي دخيلة على مجتمعنا الذي يقف صفا واحدا مع قيادته وحكومته الرشيدة. نحمد الله سبحانه وتعالى على سلامة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز بخروجه معافى

ولا يسعني إلا القول الحمد لله على سلامة سموه الكريم من هذا التفجير الانتحاري وأتقدم بأحر التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني يحفظهم الله بسلامة صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز من الاعتداء الآثم حفظ الله سموه من كل مكروه حفظ الله المملكة وولاة الأمر من كل مكروه.

****

وتحدث مدير فرع الأوقاف والمساجد بحريملاء ناصر بن سليمان الحسين حيث قال: تبقى الحروف والألفاظ حيرى كيف تصور فرحة واستبشار كل من يملك إيمانا راسخا وعقيدة وسطية، وألسنا لهجت بحمد المولى على سلامة مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف -حفظه الله ورعاه - من محاولة اغتيال فاشلة أقدم عليها أحد أفراد الفكر الضال وأهل الفساد والإفساد الطامحين لهدم المجتمع وتشتيت شمله وتفريق لحمته وتماسكه، ولن يناولوا - بإذن الله- شيئا مما يمنهم به الشيطان ويعدهم به وما يعدهم الشيطان إلا غرورا، وأن تلك الحادثة النكراء والجريمة الشنعاء تؤكد للجميع فساد سريرة ومعتقد معتنقي ذلك الفكر الذي يصادم الدين ويخالف الخلق ويعادي القيم ويسعى إلى إثارة الاضطرابات داخل المجتمع ، ولكن هيهات لما يفعلون وينتهجون فما بني على باطل فهو باطل، فشلت عقول التكفير وقطعت أطراف التفجير، وعقمت أرحام القاعدة التي هي في حقيقتها هاوية لا تلوي على شيء ولن تجد إلا حصنا منيعا يقف أمامها ويجبرها على القهقرى والتلاشي والزوال وقد لاحت في الآفاق علاماتها وآياتها، وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا.

مشاعرنا واحدة ودعواتنا صادقة ومواقفنا ثابتة على حب هذه الأرض وقادتها ورموزها تلك الأرض التي قامت على عقيدة وسطية سمحاء جعلها لنا رب الأرض والسماء سمة حين قال تبارك وتعالى: ( وكذلك جعلناكم أمة وسطا)

اللهم احفظ لنا ولاة أمرنا وأدم عليهم وعلينا نعمك الظاهرة والباطنة وأن ترد كيد الكايدين في نحورهم وأن تجعل تدبيرهم تدميرهم.

****

من جهة أخرى بدأ مدير مستشفى حريملاء العام الدكتور عبدالله بن عبيد العنزي بقول الله تعالى (ويمكرون و يمكر الله والله خير الماكرين)

حيث قال: آلمنا و أغضبنا وأدهشنا تعرض صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف- حفظه الله- لمحاولة الإغتيال الغادرة الفاشلة تلك العملية التي نشكر الله-جل و علا- على فشلها وسلامة سموه الكريم. حيث كانت أبلغ دليل على اهتمام ولاة الأمر و تقديرهم لهذا الرجل الذي يعمل بكل جهد وإخلاص بعيدآ عن الأضواء.

كما بدى جلياً التفاف الشعب بمختلف أطيافه خلف قيادته الرشيدة ومدى الشعبية التي يتحلى بها سموه الكريم التي لم تكن أبدا وليدة الساعة. أما بالنسبة لهذه الزمرة الفاسدة فنقول لها قول الشاعر:

لكل داء دواء يستطب به

إلا الحماقة أعيت من يداويها

ختاما نسأل الله أن يحفظ هذا الوطن وقيادته من كل شر وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد