Al Jazirah NewsPaper Monday  07/09/2009 G Issue 13493
الأثنين 17 رمضان 1430   العدد  13493
جامعة الملك فيصل تطلق غداً النظام المطور للانتساب

 

الدمام - محمد عبد الرحمن :

تطلق جامعة الملك فيصل غداً نظام التعليم المطور للانتساب الذي حل محل نظام الانتساب التقليدي الذي واجهته الكثير من الصعوبات خلال فترة تطبيقه خلال السنوات الماضية، وسيستمر استقبال طلبات القبول عبر الموقع الإلكتروني للجامعة حتى 11 شوال المقبل.

وقال مدير الجامعة في تصريح صحفى: إن نظام التعليم المطور للانتساب يسمح للطلبة بالدراسة الكترونيا والتواصل مع كلياتهم عن طريق النظام الإلكتروني لإدارة التعلم الشهير ((بلاك بورد)) BLACK BOARD والمتوفر على موقع الجامعة الإلكتروني والذي يتيح للطلبة خدمات متعددة من بينها: الاطلاع على المادة العلمية للمقرر، وتحميل وسماع محاضرات المقرر المسجلة من خلال الإنترنت، والبث الحي والمباشر للمحاضرات، والاتصال مع المعلم عن طريق موقع الجامعة من خلال الأنظمة الافتراضية والتفاعلية والمنتديات المتوفرة على نظام إدارة التعلم، بالإضافة إلى الحوار والنقاش وطرح الأسئلة وتلقي الإجابة المباشرة من خلال الأنظمة التفاعلية وتوفير الدعم الفني اللازم لخدمة الطلبة وتوفر مراكز الاختبار في مختلف مناطق المملكة.

وتحدث الدكتور الجندان عن كيفية أداء الاختبارات في النظام الجديد، مشيرا إلى ان الجامعة تعقد الاختبارات في مقارها الدراسية بالإضافة إلى تحديد مراكز للاختبارات تغطي مناطق المملكة الرئيسية حسب أعداد وتواجد الطلبة جغرافياً.

وقال: إن الجامعة ستعمل على توفير المقررات والخطط الدراسية للطلبة عبر موقع الجامعة الإلكتروني، مشيراً إلى أن التخصصات المتاحة ضمن البرنامج هي:

بكالوريوس الآداب في تخصصات اللغة العربية والدراسات الإسلامية واللغة الانجليزية والدراسات الاجتماعية (جغرافيا - تاريخ - علم اجتماع)، وبكالوريوس التربية في تخصص التربية الخاصة.

ودعا مدير الجامعة الراغبين في الانضمام والذين تنطبق عليهم شروط الالتحاق إلى التقديم خلال الفترة المحددة.

وأشار إلى أن شروط الالتحاق بالنظام تتضمن أن يكون الطالب أو الطالبة حاصلاً على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها، وأن يكون سعودياً أو من مواطني دول مجلس التعاون أو المقيمين إقامة نظامية في المملكة وأن يجيد التعامل مع الحاسب الآلي والإنترنت.

وقد أضاف الجندان بأنه وتشجيعاً من الجامعه لأبنائها الطلبة وتحفيزاً لهم لاكمال دراستهم فقد رأت الجامعة اتاحة الفرصة للطلاب والطالبات الملتحقين في التعليم المطور للانتساب التقدم بطلب التحويل للدراسة بالانتظام وفق شروطٍ محددة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد