Al Jazirah NewsPaper Monday  07/09/2009 G Issue 13493
الأثنين 17 رمضان 1430   العدد  13493
تملكه وتديره شركة العثيم للاستثمار والتطوير العقاري
تدشين أكبر مجمع للتسويق والترفيه بالرياض بتكلفة 600 مليون ريال

 

تم في الرياض مساء الاثنين الماضي بدء الافتتاح التشغيلي لأكبر مجمعات الرياض التسويقية التي أقيمت وفق نمط جديد يجمع بين التسوق والترفيه والتثقيف.

ويضم مجمع العثيم مول (الربوة) الذي تديره وتملكه شركة العثيم للاستثمار والتطوير العقاري أكثر من (600) معرض تجاري لأبرز وأشهر الماركات العالمية والمحلية بالإضافة إلى سوبر ماركت العثيم ومنطقة للمطاعم ومدينة ألعاب مغلقة (سفوري لاند) التي تعتبر الأكبر على مستوى المملكة.

ويحظى العثيم مول (الربوة) بموقعه المميز في منطقة شرق الرياض التي تعتبر من أكبر التجمعات السكنية في العاصمة وعلى الطريق الدائري الشرقي الذي يصل شمال الرياض بجنوبها.

وقال الأستاذ فهد بن عبد الله العثيم إن تكلفة توسعة العثيم مول (الربوة) تزيد عن (600) مليون ريال، حيث جاء تصميمه وفق أفضل المواصفات العالمية والتصاميم العصرية مع الاهتمام بالتجهيزات الداخلية التي ستضفي على المول البعد الجمالي، فضلاً عن الاهتمام بالخدمات المتكاملة التي سيقدمها المول والتي ستحدث نقلة نوعية في مفهوم صناعة المجمعات التجارية والترفيهية.

وأوضح الأستاذ فهد العثيم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمناسبة الافتتاح أن العثيم مول (الربوة) يمثّل إضافة متميزة للنهضة الحضارية والعمرانية الشاملة التي تشهدها العاصمة الرياض، في ظل الاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، ومن سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز.

كما أشاد بالجهود المخلصة لصاحب السمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض.

وبيَّن العثيم أن المول أقيم على مساحة إيجارية تقدَّر بـ(71000) متر مربع ومساحة أخرى تستوعب 2500 سيارة، إضافة إلى مدينة (سفوري لاند) الترفيهية المغلقة التي تعتبر الأكبر على مستوى المملكة بمساحة تبلغ 8000 متر مربع.وقال العثيم إن السوق السعودي يحتاج خلال السنوات العشر القادمة إلى أكثر من (100) مركز تجاري كبير باستثمارات تتجاوز الـ(20) مليار ريال بواقع عشرة مراكز سنوياً، وذلك لمواكبة النمو السكاني والتوسع العمراني المتسارع والمصاحب لهذا النمو.

وبيَّن العثيم أن الرياض مرشحة لتشهد نمواً متسارعاً في عدد من المراكز التجارية بشكل لافت، مما يجعلها أكثر العواصم العربية نمواً في هذا المجال وذلك من واقع العدد السكاني الكبير (4.5) ملايين نسمة وبنسبة نمو تتجاوز ال6% سنوياً إضافة إلى المعدلات المرتفعة والمستمرة للهجرة الداخلية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد