Al Jazirah NewsPaper Sunday  06/09/2009 G Issue 13492
الأحد 16 رمضان 1430   العدد  13492
في الجولة الثانية من دوري الدرجة الأولى اليوم الأحد
الفيصلي يستضيف الرياض من أجل الصدارة.. وقوة التعاون ترهب الخليج ورغبة التعويض تجمع أحد بهجر

 

كتب - عمار العمار :

يعود دوري الدرجة الأولى مساء اليوم الأحد للظهور في جولته الثانية من خلال المباريات السبع التي ستبين بوضوح أكثر رغبة الفرق في الدخول في ساحة المنافسة بالرغم من أننا في بداية الدوري، وسيتوقف الدوري بعد هذه الجولة ليستأنف مرة أخرى في العاشر من الشهر القادم.

وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:

الفيصلي * الرياض

على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة يحتدم الصراع بين الفيصلي صاحب الأرض والجمهور والصدارة مع الرياض صاحب الوصافة بفارق الأهداف.

وأظهر الفريقان في المباراة الماضية رغبة كبيرة في المضي قدماً في سلم الدوري بعد النتائج الكبيرة التي سجلها الفريقان فأتخم الفيصلي مرمى حطين بثلاثية نظيفة وضعته في مقدمة الترتيب، فيما قسا الرياض على مضيفه هجر بثلاثية أيضاً مقابل هدف، وسيكون اللقاء اليوم لفض شراكة الصدارة وسنشهد مباراة قوية لرغبتهما في تحقيق النقاط الثلاث التي ستضمن للفائز التحليق بصدارة الدوري قبل التوقف.

الخليج * التعاون

وفي سيهات وعلى ملعبه يتطلع الخليج إلى مداواة جراحه على حساب التعاون حين يلتقيه هذا المساء في مباراة لن تكون سهلة أبداً على الطرفين، فالخليج تلقى خسارة مؤلمة في الجولة الماضية من ضمك ويسعى لاستعادة حيويته بفوز ينطلق به مع فرق المقدمة قبل أن يفوته قطار المنافسة، وعلى الطرف الآخر يدخل الفريق التعاوني مدججاً بأسلحته الجديدة مغلفة برغبة جامحة في المنافسة هذا الموسم وحقق الفريق فوزه الأول في المباراة الماضية على أحد بهدف للاشيء وبمستوى أكثر من رائع.

الشعلة * أبها

ويلتقي فريقا الشعلة وأبها على ملعب الأول بالخرج، حيث يدخل الشعلة بعد تعادله مع الوطني وفي جعبته نقطة وحيدة دشن بها الدوري كونه الوافد الجديد عليه وسط ظروف صعبة يمر بها الفريق، أما أبها فحقق الفوز الأول على العدالة في المباراة الماضية وأعلن معها رغبته في العودة سريعاً للأضواء.

الأنصار * الوطني

وعلى ملعبه بالمدينة المنورة يلتقي فريق الأنصار مع الوطني في مباراة قوية ويصعب التكهن بنتيجتها، فالأنصار يمتلك ثلاث نقاط من فوزه على الطائي في المباراة الأولى ويسعى لتحقيق فوزه الثاني ليبقى ضمن فرق المقدمة، أما الوطني فيدخل المباراة برصيد نقطة واحدة من تعادله مع الشعلة بلا أهداف ويريد كسب النقاط الثلاث ليلحق بالركب.

العدالة * حطين

مباراة متكافئة يتوقع أن تظهر بصورة جيدة وتجمع فريقا العدالة وحطين وكلاهما تعرض للخسارة في المباراة الماضية ويسعى كل منهما مداواة جراحة على حساب الآخر، فخسر العدالة من أبها بعد أن قدم مستوى مميزا ولكن اصطدم بعامل الخبرة، أما حطين فلم يظهر بصورة جيدة وخسر من الفيصلي 0-3.

أحد * هجر

وعلى ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة يستضيف فريق أحد ضيفه القادم من الأحساء هجر في مباراة تضميد الجراح والتقاط الأنفاس حيث خسر كل منهما في الجولة الأولى وبقيا بلا نقاط.

يدخل أحد بعد خسارته من التعاون فيما خسر هجر من الرياض، وستكون النقاط الثلاث مهمة للغاية وسيبحث عنها الفريقان بأي شكل من الأشكال.

ضمك * الطائي

ويستقبل فريق ضمك نظيره الطائي على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة وستكون المباراة بين رغبة ضمك في مواصلة انتصاراته وبين رغبة الطائي في تعويض خسارته..

ويمتلك فريق ضمك ثلاث نقاط من فوزه على الخليج 2- 1 ويأمل في مواصلة الانطلاقة بتحقيق النقاط الثلاث ويمتلك الفريق عناصر مميزة بعد الانتدابات الأخيرة، فيما يبقى الطائي بلا نقاط بعد خسارته من الأنصار 0-1 ويمني النفس بالخروج بنقاط المباراة لكي لا يجد نفسه خارج المنافسة مع مرور أسابيع الدوري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد