Al Jazirah NewsPaper Sunday  06/09/2009 G Issue 13492
الأحد 16 رمضان 1430   العدد  13492
عبر جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية
90 ألف جلسة غسيل كلوي خلال عام

 

أعلنت جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيري لرعاية مرضى الفشل الكلوي أنه تم إجراء أكثر من 90 ألف جلسة غسيل دموي لمرضى الفشل الكلوي المحتاجين خلال عام واحد فقط. ودعت الجمعية إلى مساهمة فاعلة من المجتمع بتبرع شهري يقدر بـ12 ريالا سعوديا فقط، عن طريق إرسال رقم واحد برسالة نصية إلى 5060 لمضاعفة أعداد المستفيدين من العلاج من مرضى الفشل الكلوي.

وأوضح الأمير عبدالعزيز بن سلمان المشرف على جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي أنه تم توحيد الرقم 5060 لكل من مشتركي الهاتف المتنقل من شركة الاتصالات السعودية (الجوال) وشركة اتحاد اتصالات السعودية (موبايلي) بحيث يتمكن جميع المشتركين والمشتركات في كلتا الشركتين من التبرع لمرضى الفشل الكلوي بعشرة ريالات كل مرة يتم فيها إرسال رسالة قصيرة فارغة إلى الرقم 5060، وكذلك يمكن التبرع لهؤلاء المرضى عن طريق الاشتراك الشهري في 5060 بإرسال الرقم (واحد) وقيمة الاشتراك 12 ريالا شهريا.

مؤكدا على أهمية التكافل الاجتماعي ومساهمة الجميع في رعاية مرضى الفشل الكلوي عن طريق المساهمة في توفير المبالغ اللازمة لتأمين جلسات الغسيل الكلوي لهؤلاء المرضى المحتاجين، الذين هم في حاجة إلى إجراء جلسات الغسيل الدموي ثلاث مرات في الأسبوع لمدة لا تقل عن أربع ساعات لكل جلسة يتم فيها تنقية دم المريض نحو200 مرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد