Al Jazirah NewsPaper Sunday  06/09/2009 G Issue 13492
الأحد 16 رمضان 1430   العدد  13492
هيئة الإغاثة تنفذ العديد من المشروعات الإنسانية في مكة

 

جدة - خالد الصبياني:

في الوقت الذي نفذت فيه هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية مشروعها الرائد (إفطار صائم) للموسم الحالي 1430هـ لمساعدة الفقراء والمحتاجين في مكة المكرمة فإن العمل يجري حالياً لتنفيذ مشروعات أخرى مرتبطة، كذلك بهذا الشهر الكريم وسيستفيد منها عشرات الألوف من الطلبة والطالبات الفقراء وتتمثل في توزيع كسوة العيد والحقائب المدرسية و(العيدية).

وأوضح الأمين العام للهيئة الدكتور عدنان بن خليل باشا أن الهيئة بعد أن أطمأنت على عملية توزيع (13.300) سلة من السلال الغذائية من خلال اللجنة المشكلة لذلك وفي شكل وجبات رمضانية تحتوي على الكثير من المواد الغذائية، استعدت أيضاً على تنفيذ مشروعات أخرى مرتبطة بهذا الشهر الكريم ستستفيد منها مجموعة كبيرة من الطلبة والطالبات في العاصمة المقدسة.

وأبان أن الهيئة كانت قد بدأت في توزيع تلك السلال الرمضانية منذ اليوم الأول في شهر رمضان الكريم وستستمر حتى اليوم الأخير.

وقال الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية إن الهيئة وبالتعاون مع إدارة التعليم في مكة المكرمة ستقوم بتوزيع (10.000) حقيبة مدرسية وعدد مماثل من الملابس.. كما سيتم توزيع (العيدية) على نفس العدد من هؤلاء الطلبة والطالبات.. أما السلال التي يتم توزيعها في شكل وجبات رمضانية فإن كل سلة منها تحتوي على (10) كيلو جرامات من الأرز والسكر وعلبة حليب تحتوي على (1800) جرام وعلبة شاي تحتوي على (400) جرام وعلبتين من الملح كل علبة تحتوي على (750) جراماً و(3) أكياس من المعكرونة و(12) علبة تونة بها (مائة) جرام وكرتون دجاج به (10) حبات من الدجاج و(10) أكياس من الدقيق وربطة واحدة من الصلصة و(3) جوالين من الزيت في كل جالون (1.8) لتراً، إضافة إلى علبتين من الشوربة وقارورتين من عصير التوت.

وكانت الهيئة قد رصدت لتنفيذ هذه المشروعات الإنسانية في مكة المكرمة مبلغ (7.804.055) ريالاً ودرجت على تنفيذها بشكل سنوي لمساعدة الفقراء والمحتاجين وحققت من ورائها إعفاف الأرامل والمطلقات والأيتام وستمضي في هذه المسيرة الإنسانية عاماً بعد عام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد