Al Jazirah NewsPaper Sunday  06/09/2009 G Issue 13492
الأحد 16 رمضان 1430   العدد  13492
تفقّد أسواق البلد وتابع خطة رمضان
نائب أمين جدة يدعو إلى تكثيف الخدمات البلدية

 

جدة - عبدالله الدماس:

وجه نائب أمين محافظة جدة المهندس خالد عقيل إدارات الأمانة المعنية بتكثيف العمل وعلاج السلبيات في منطقة البلد وإزالة الملاحظات التي قام بمعاينتها على الطبيعة خلال جولته التفقدية لأعمال النظافة والأسواق والإنارة والطرق والمرافق البلدية. وأوضح أن جولة نهاية الأسبوع الماضي التي شملت المنطقة التاريخية استهدفت تفقد أعمال النظافة والأسواق والتأكد من سير خطة شهر رمضان وتكثيف الخدمات والتأكد من خطة الأسواق وسلامة الأغذية، والتجهيز لعيد الفطر وليالي التختيم، مشيراً إلى أن الكثير من المواطنين يقبلون عليها كمنطقة تجارية وتاريخية خاصة في الأيام الأخيرة من شهر رمضان وأيام العيد.

بدأت الجولة من بيت البلد مرورا بسوق الندى وسوق الملك عبدالعزيز وسوق قابل وسوق باب شريف وشارع الملك عبدالعزيز وراقب خلالها نائب أمين محافظة جدة للخدمات ومرافقوه العقبات التي واجهت المسؤولين وكيفية علاجها.

وأبدى خلال الجولة بعض الملاحظات التي سجلها المسؤولون لبحث علاجها وتلافى أسبابها مستقبلا، ولم يترك أية صغيرة أو كبيرة إلا وسأل عنها وعمن تؤول مسؤوليتها، مطالبا بحل جميع المشاكل والأزمات التي تعوق المارة وزوار منطقة البلد المركزية والمنطقة التاريخية. وكشف عقيل بنفسه على تراخيص بعض المحلات وتأكد من سلامتها وصلاحية الترخيص وأبدى تعليقه على وجود عدة مخالفات ووجه بمعالجتها.

وانتهت الجولة التفقدية في بيت نصيف الأثري باجتماع حضره مسؤولو المجموعات وبدأ كل منهم في الحديث عن بعض الملاحظات خلال الجولة التي استمرت ساعتين سيرا على الأقدام والتي تمثل بعضها في غسيل السيارات في الشارع ووجود تشققات في بعض الأرصفة وكسر بعض أحواض الزهور ووجود أعمدة دون إنارة وعدم إنارة، وطفوحات للمياه تابعة لشركة المياه الوطنية، وتواجد بعض البسطات العشوائية في منطقة باب مكة، وتدني مستوى النظافة وإلقاء عدد من المحلات لورق الكارتون الفارغ في الشوارع.

وطالب المهندس عقيل المسؤولين المرافقين له في الجولة بتلافي السلبيات، مؤكدا أن جميع الإمكانيات المادية والبشرية متاحة للقضاء على أية عقبات أو مشكلات.

وشدد على ضرورة معالجة السلبيات في عروس البحر خاصة أنها من السلبيات البسيطة التي لا تحتاج وقتا في حلها، كما أنها ستعطي انطباعا للكافة بالإحساس بالمسؤولية لدى المسؤولين.

وأكد أن الأمانة على استعداد لتلقي أي شكاوي والعمل على إزالة أسبابها، لافتا إلى وجود سيارات خاصة للأمانة وتحمل أرقام 940 خدمات تجوب شوارع المنطقة المركزية والأسواق وكافة شوارع جدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد