Al Jazirah NewsPaper Sunday  06/09/2009 G Issue 13492
الأحد 16 رمضان 1430   العدد  13492
200 سيدة أعمال يناقشن اليوم تأثيرات الأزمة العالمية في العقار

 

جدة - راشد الزهراني

تجتمع اليوم الأحد 200 مستثمرة من نخبة سيدات المجتمع والأعمال بمدينة جدة في أمسية رمضانية بمشاركة 6 متحدثات من سيدات الأعمال والخبيرات والمصرفيات يسلطن الضوء على تأثيرات الأزمة العالمية على سيدات وصاحبات الأعمال بالسعودية وبالأخص في المجال العقاري والفرص الاستثمارية المتاحة لهن ما بعد الأزمة.

وتقول سيدة الأعمال عزيزة منصور سيدة أعمال ومستثمرة ورئيس مجلس الإدارة شركة عزيزة منصور أن مبادرتهم في إقامة تحالف نسائي عقاري سنوي في دورته الثانية على التوالي في مدينة جدة انطلاقا من دورها في استشعار أبعاد الأزمة العالمية على المستثمرات في مجال العقار، والذي كان حكراً ولمدة طويلة على الرجال.

من جانبها.. تشير مهجت عبد الكريم بن يعقوب عضو مجلس الإدارة ومديرة التسويق والتطوير العقاري بالشركة إلى أنه كان لابد من نشر الوعي الثقافي العقاري بدءاً من سيدات الأعمال والمجتمع وانتهاءً بربة المنزل.

وقالت: لقد انطلقت فكرة تحالف سيدات الأعمال والتي أقيمت في شهر رمضان الماضي 1429هـ والتي نالت نجاحاً باهراً وردود أفعال جيدة وحققت قفزة كبيرة مما دعانا لتنظيم التحالف النسائي الثاني لمناقشة تأثيرات الأزمة الاقتصادية التي ألقت بظلالها على اقتصاديات الشركات والمؤسسات العالمية وبالأخص سيدات الأعمال السعوديات. وأضافت: دورة التحالف الثانية بمشاركة متحدثات ومصرفيات سعوديات يقدمن أوراق عمل عن الفرص الاستثمارية المتاحة لسيدات الأعمال بعد الأزمة العالمية والتعريف بنظام الرهن العقاري المتوقع صدوره قريباً مما سيكون له دور كبير في تنشيط الحركة العقارية والعمرانية في البلاد. وكشفت عن تنظيم دورات عقارية شاملة ومتكاملة خلال الأشهر القادمة، بهدف نشر الثقافة العقارية في المجتمع وحماية المهنة من الدخلاء عليها وتوعية السيدات وصاحبات الأعمال عقارياً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد