Al Jazirah NewsPaper Sunday  06/09/2009 G Issue 13492
الأحد 16 رمضان 1430   العدد  13492
تشافيز يلتقي نجاد ويدافع عن برنامج إيران النووي
طهران: واشنطن قدمت معلومات مزورة لوكالة الطاقة

 

طهران - (أ ف ب):

نقلت وكالة الأنباء الإيرانية أمس عن مسؤول إيراني كبير قوله إن واشنطن قدمت معلومات استخباراتية مزورة للوكالة الدولية للطاقة الذرية أكدت فيها أن طهران تدرس سبلاً لإنتاج القنبلة الذرية.

وبعث السفير الإيراني لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية علي اصغر سلطانية رسالة إلى المدير العام للوكالة محمد البرادعي، قال فيها إنّ الوكالة حصلت على وثائق تفتقر إلى المصداقية. وقال سلطانية في الرسالة التي نشرتها وكالة الأنباء الإيرانية إن الحكومة الأمريكية لم تقدم وثائق أصلية للوكالة، لأنها لا تملك أي وثائق لها مصداقية وأن الوثائق التي رفعت مزورة. من جهة أخرى التقى الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز أمس في طهران نظيره الإيراني محمود احمدي نجاد، بعدما دافع عن حق إيران في تطوير برنامج نووي مدني. وتأتي زيارة تشافيز الحليف الأساسي لإيران في أمريكا اللاتينية، غداة إعلان أحمدي نجاد أن بلاده لا تأبه بعقوبات اقتصادية دولية جديدة وستواصل برنامجها النووي لإنتاج الطاقة. ونقل التلفزيون الفنزويلي عن تشافيز قوله نحن واثقون من أن إيران كما أظهرت، لن تتخلى عن جهودها للحصول على كل التجهيزات والمنشآت لاستخدام الطاقة النووية لأغراض مدنية وهو حق سيادي لكل شعب. وعلى صعيد آخر جدد زعيم المعارضة مير حسين موسوي أمس اتهاماته للسلطات بالتزوير خلال الانتخابات الرئاسية التي نظمت في يونيو في إيران، ودعا إلى مواصلة التظاهرات.

وقال موسوي على الموقع الإلكتروني الخاص به: أيها الشعب الإيراني إن أصدقاءكم تعهدوا بالمضي على طريق محاربة المنافقين والكذابين. وأضاف في إطار هذا التعهد، أن السبيل الوحيد الذي أوصى به هو الاستمرار في النهج المعتمد في الأشهر الماضية بتنظيم تظاهرات كبيرة وصغيرة وإطلاق حملات.

ويأتي نداء موسوي بعد يومين على تصويت مجلس الشورى بالثقة على الوزراء الذين اختارهم الرئيس محمود أحمدي، عملاً بتوصية المرشد الأعلى للجمهورية علي خامنئي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد