Al Jazirah NewsPaper Sunday  06/09/2009 G Issue 13492
الأحد 16 رمضان 1430   العدد  13492
المسجد يتبع الطائفة الشيعية
كوبنهاغن تصوت مجددا على بناء أول مسجد في الدنمارك

 

كوبنهاغن - ا.ف.ب:

قرر مجلس بلدية كوبنهاغن معاودة التصويت على بناء أول مسجد في الدنمارك في منتصف ايلول - سبتمبر اثر احتجاج اليمين المتطرف المعارض للمشروع وللتمويل الإيراني له، على ما علم لدى البلدية أمس الأول. وكان مجلس بلدية كوبنهاغن صوت في 27 آب - أغسطس بغالبية كبرى لصالح إقامة المسجد الذي ستبنيه الطائفة الشيعية على مساحة نحو ألفي متر مربع في موقع مصنع آلات مهجور في الحي الشعبي شمال غرب كوبنهاغن.

وقال كارل كريستيان ايبيسن رئيس مجموعة حزب الشعب الدنماركي (يمين متطرف) في مجلس البلدية متحدثا لوكالة فرانس برس قدمنا اقتراحا للمجلس من أجل مناقشة المشروع مجددا في 17 أيلول - سبتمبر لأننا علمنا منذ ذلك الحين أن النظام الإيراني سيكون على الارجح الممول لهذا المسجد الكبير.

وقال قال لنا العديد من أعضاء المجلس وبينهم مؤيدو (المشروع) مثل الاجتماعيين الديموقراطيين، إنهم لكانوا صوتوا بالرفض لو علموا من سيتكفل بالتمويل. وقال: إن حزب الشعب الدنماركي وهو الوحيد الذي صوت ضد المشروع في آب - أغسطس معاد لهذا الرمز للإسلام القمعي في ارض مسيحية حسب وصفه في إشارة إلى المسجد الذي ستعلوه قبة زرقاء ترتفع 24 مترا ومئذنتان طولهما 32 مترا. وتقدر كلفة المشروع الذي يشمل المسجد ومركزا ثقافيا إسلاميا ما بين 6.7 مليون يورو، تمول بواسطة مساهمات خاصة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد