Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/09/2009 G Issue 13489
الخميس 13 رمضان 1430   العدد  13489
في افتتاحية كأس الأمير فيصل بن فهد
11 مباراة انتهت بلا مفاجآت

 

أقيمت أمس 11 مباراة في الجولة الافتتتاحية لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم بنظامها الجديد، وجاءت نتائجها على النحو التالي:

النصر X الوطني 9-0، الرياض X الشباب 1-3, الشعلة X الهلال 0-1، العدالة X الاتفاق 0-2, الخليج X القادسية 1- 0، الفتح X هجر 3-2, أحد X الأهلي 0-2، الاتحاد X الوحدة 1-2، الطائي Xالرائد 2-1, حطين X نجران 1-0، ضمك X أبها 0-1، فيما تم تأجيل مباراة الحزم والفيصلي بقرار من اتحاد الكرة حتى إشعار آخر.

الهلال * الشعلة

الخرج - مكتب الجزيرة

حقق الهلال فوزه الأول في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الممتاز والأولى بعد أن كسب مضيفه فريق الشعلة بهدف وحيد سجله مهاجمه محمد العنبر في الدقيقة 78 من زمن المباراة.

الهلال سيطر على اللقاء منذ بدايته لكنه عجز عن التسجيل عندما أضاع مهاجموه الفرص السهلة أمام مرمى الشعلة تباعاً وخصوصاً المهاجم محمد العنبر الذي أهدر ما لا يقل عن خمس فرص مناسبة للتسجيل قبل ان يعوض هذا الاخفاق بتسجيله الهدف الوحيد الذي منح فريقه نقاط المباراة.

فيما قدم الشعلة مباراة جيدة واستطاع رغم إمكاناته التي لا تقارن بالفريق الهلالي فنياً أن يجاري الهلال في بعض فترات المباراة وان لم ينجح في تهديد المرمى الهلالي وساهم ضعف الهجوم الهلالي في استمرار الشعلة في أجواء المباراة رغم السيطرة الهلالية الكاملة على الكرة طيلة الـ 90 دقيقة.

النصر * الوطني

كتب - عيسى الحكمي

على ملعب الأمير فيصل بن فهد في العاصمة الرياض سجل النصر فوزا ساحقا على ضيفه الوطني بتسعة أهداف نظيفة ترجمت الأفضلية المطلقة لأصفر العاصمة وصاحب الأرض وسط تواضع كبير من جانب الضيوف الذين لم يحركوا ساكنا أمام تساقط الكرات في مرمى حارسهم خالد هزازي.

استهل المدرب النصراوي (داسيلفا) المباراة بتشكيلة مكتملة ضمت أربعة لاعبين من أصحاب الخبرة العريضة هم عبد الله الواكد (قائد الفريق) وصالح صديق وحمد الصقور وعبده برناوي إضافة للدعم الشاب الذي تمثل في خالد الزيلعي وسعود حمود وإبراهيم غالب ومحمد السهلاوي وماجد هزازي إلى جانب الحارس كميل الوباري الذي لم يتعرض لما يذكر من فريق الوطني وتواجد على مقاعد البدلاء المهاجم العائد سعد الحارثي.

النصر قال كلمته ميدانيا من الدقيقة الأولى التي شهدت ارتباك دفاعي من جانب الضيوف أمام كرة صفراء مصدرها عبد الله الواكد، وأنقذ الحارس هزازي فرصة الهدف الأول من رأس السهلاوي في الدقيقة 7

بعد الإنذار المبكر بدأ عرض مسلسل الأهداف الصفراء في الدقيقة 13 عندما أكمل عبده برناوي قصة العمل الجماعي بتجاوز مدافع الوطني أحمد العنزي وإطلاق الكرة بقدمه اليمنى في مرمى حارس الضيوف الذي لم يستطع فعل شيء أمام قوة الكرة التي أعلنت واحدا من أجمل الأهداف.

استمر الهدف وحيدا حتى الدقيقة 34 حين أضاف إبراهيم غالب الهدف الثاني مكملا عملا جبارا من خالد الزيلعي، وبعد دقيقتين سجل الوجه الجديد سعود حمود القادم من الرياض الهدف الثالث بطريقة جميلة بعد كرة كانت اليد الطولى فيها لعبد الله الواكد.

استسلم الوطني للوضع الهجومي النصراوي فاستقبل مرماه هدفان آخران قبل نهاية الشوط الأول عن طريق إبراهيم غالب بضربة رأسية على يسار الحارس في الدقيقة 39 ومن خالد الزيلعي في الدقيقة 42 بعد عرضية من سعود حمود لينتهي الشوط الأول بخمسة أهداف نظيفة وسيطرة شبه كاملة للنصر.

بعد الاستراحة عاد الفريقان وقد كتبت نتيجة الشوط الأول مسار الأمور للفريق العاصمي الذي تابع تحكمه في مسار الكرة فيما اتسم أداء الضيوف بالخجل نظرا للفارق الفني الذي حسم في الدقائق الـ45 الأولى من المباراة.

في الدقيقة 63 ووسط ترحيب جماهيري خاص دخل سعد الحارثي بديلا عن إبراهيم غالب الذي غادر مصابا بعد أن سجل هدفين في المباراة، وقبل أن يضع المهاجم العائد من رحلة علاجية طويلة قدمه في الملعب قلده الواكد إشارة القيادة للفريق فيما بقي من الوقت.

رد سعد الحارثي بطريقته التحية لجماهيره بهدفين على طريقته الأول بعد ثلاث دقائق من دخوله عندما استقبل كرة عرضية من السهلاوي وحولها برأسه إلى المرمى هدفا سادسا والثاني في دقيقة 76 بعد كرة متقنة من سعود حمود سير عليها (الذابح) وأسقطها بطريقة الكبار هدفا سابعا من فوق حارس الوطني المغلوب على أمره.

وقبل مغادرة السهلاوي أرض الملعب بدقيقة واحدة سجل الإصابة الثامنة بدون صعوبة في الدقيقة 80 ليترك بعدها مكانه للوجه الجديد تركي سفياني الذي نفذ الحلقة الأخيرة من مسلسل الأهداف بهدف تاسع من ضربة جزاء في الدقيقة 90 تسبب فيها أحد نجوم النصر في المباراة خالد زيلعي.

الاتحاد * الوحدة

جدة - علاء سعيد

كسب فريق الوحدة أولى مبارياته في كأس الأمير فيصل بن فهد عندما هزم الاتحاد في عقر داره ووسط جماهيره في جدة بهدفين مقابل هدف.. سجل للوحدة وليد محبوب وسلمان الصبياني بينما جاء هدف الاتحاد عن طريق عبدالعزيز الصبياني.

المباراة في مجملها كانت متوسطة المستوى حيث كان الوحدة هو الأخطر في الكثير من فتراتها بينما نشط الاتحاد في الدقائق الأخيرة ولكن ذلك النشاط لم يسفر عن شيء أمام تألق الحارس الوحداوي فيصل المرقب.

هذا وقد شهدت المباراة طرد لاعبين هما الاتحادي محمد أبو سبعان والوحداوي عبدالعزيز الدوسري.

الأهلي *أحد

المدينة المنورة - علي الأحمدي

تفوق الأهلي على أحد بهدفين مقابل لا شيء، سجل جفين البيشي الهدف الأول من ضربة جزاء في الدقيقة (31) إثر عرقلة تعرض لها أحمد مفلح من المدافع الأحدي أحمد حسن، فيما أضاف البديل بدر الخراشي الهدف الأهلاوي الثاني برأسية جميلة في الدقيقة (79)، وقدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى في الشوط الأول، فيما تحسن الأداء في الثاني ولاسيما من الجانب الأهلاوي خاصة بعد التغييرات التي أجراها مدربه بنزول الخراشي ودرويش، وفي النهاية نتيجة أهلاوية متوقعة ومستحقة، حصل من خلالها على ثلاث نقاط وضعته على صدارة مجموعته بنهاية الأسبوع الأول من بطولة الأمير فيصل بن فهد.

الشباب * الرياض

كتب - سلطان الجلمود

وضمن لقاءات المجموعة الأولى تمكن فريق الشباب من حصد أول ثلاث نقاط بعد ان كسب فريق الرياض بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض وسجلت الأهداف في الشوط الثاني حيث سجل لفريق الشباب فيصل السلطان هدفين عند الدقيقة (51 و65) وعبدالعزيز اليوسف عند الدقيقة (54) في حين سجل لفريق الرياض عبدالعزيز الصيعري عند الدقيقة (81)

الاتفاق * العدالة

الأحساء - صادق الحرز

خرج فريق الاتفاق من الدمام فائزاً في اللقاء الذي جمعه بفريق العدالة من بلدة الحليلة بالأحساء بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية.

سيطر الاتفاق على أغلب مجريات المقابلة وجاءت أهداف اللقاء عن طريق اللاعب محمد الشريفي من تسديدتين من خارج منطقة الجزاء كنسخة كربونية للهدفين حيث جاء الأول في الدقيقة 17 والثاني في الدقيقة 35 من عمر اللقاء ليكسب الاتفاق أول ثلاث نقاط في المسابقة.

الخليج * القادسية

الدمام - (الجزيرة)

وتواصل مسلسل الخسائر القدساوية حتى في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد حيث خسر مباراته الأولى أمام الخليج على ملعب الأخير في سيهات بهدف دون رد سجله اللاعب علي الشعلة في الدقيقة 75 من عمر المباراة بعد مستوى فني متوسط للفريقين.

الفتح * هجر

الأحساء - صادق الحرز

في مباراة جميلة شهدت خمسة أهداف خرج فريق الفتح فائزاً في ديربي الأحساء على فريق هجر بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الفتح بالمبرز في إطار منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الممتاز والأولى في نسختها الخامسة والعشرين جاءت المباراة مثيرة من قبل الفريقين وظهر التكافؤ في الأداء على أغلب مجرياتها انتهى شوطها الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

سجل للفتح (ربيع السفياني هدفين وحمدان الحمدان) وسجل لهجر عبدالله هوساوي وراكان البريهي.

أبها * ضمك

أبها - عبدالعزيز جابر

وانتهى اللقاء الذي جمع أبها وضمك ضمن نفس المسابقة بفوز الأول بهدف سجله اللاعب حسين ناحي في الدقيقة 60 بعد مباراة متوسطة فنياً، وجاء هدف اللقاء الوحيد إثر تسديدة جميلة من خارج منطقة الجزاء على يسار حارس ضمك غوينم الغوينم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد