Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/09/2009 G Issue 13489
الخميس 13 رمضان 1430   العدد  13489
انتحاري يقتل 23 شخصاً بينهم نائب رئيس الاستخبارات في أفغانستان

 

ميرانشاه - وكالات

فجر انتحاري من طالبان نفسه امام مسجد في افغانستان أمس الاربعاء مما ادى الى مقتل 23 شخصا بينهم نائب رئيس الاستخبارات الافغانية بحسب مسؤولين كما أصيب العشرات في العملية.

ويعد هذا الهجوم الذي وقع في ولاية لغمان الشرقية الهادئة نسبيا الثاني بهذا الحجم في افغانستان منذ الانتخابات الرئاسية والاقليمية التي جرت في 20 أغسطس وسط حملة من التهديدات من طالبان.

ومن بين القتلى أيضاً مسؤولون آخرون وهم رئيس مجلس الولاية والرئيس التنفيذي في الولاية والرئيس السابق للشؤون الدينية في الحكومة المحلية. وفجر الانتحاري نفسه في حشد امام مسجد رئيسي في مدينة مهترلام عاصمة ولاية لغمان. وذكر متحدث باسم الحكومة المحلية ان الانتحاري فجر نفسه أثناء مغادرة الناس المسجد عقب اجتماع حول تعزيز مشاركة المجتمع في جهود مكافحة المخدرات والأمن. وأعلنت حركة طالبان التي تشن هجمات مسلحة عنيفة في افغانستان، مسؤوليتها عن الهجوم وقالت انها كانت تستهدف نائب رئيس الاستخبارات الافغانية عبد الله لاغماني.

من جهته أدان مساعد ممثل الامم المتحدة الخاص في أفغانستان بيتر غلبرايت الهجوم الانتحاري معبرا عن صدمته لوقوع مثل هذا الهجوم أمام مسجد خلال شهر رمضان.

"طالع دوليات"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد