Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/09/2009 G Issue 13489
الخميس 13 رمضان 1430   العدد  13489
خلال إفطار رمضاني في البيت الأبيض
أوباما: الإسلام جزء لا يتجزأ من أمريكا

 

واشنطن - (أ ف ب)

أشاد الرئيس الأمريكي باراك أوباما الثلاثاء بالإسلام معتبراً إياه جزءاً لا يتجزأ من الولايات المتحدة، وذلك خلال حفل إفطار رمضاني أقامه في البيت الأبيض على شرف ممثلي الجالية المسلمة في البلاد.

وقال أوباما خلال حفل الإفطار الذي أقامه في إحدى صالات الاستقبال في البيت الأبيض إن (رمضان هو بالنسبة إلى أكثر من مليار مسلم فترة تفان وتفكير عميق)، مشيراً إلى أن إفطار رمضان يحتفل به المسلمون الأمريكيون (على موائد المطابخ وفي مساجد الولايات الأمريكية الخمسين).

وأكد الرئيس الأمريكي أن (الإسلام هو، كما نعرف، جزء من الولايات المتحدة، على غرار الشعب الأمريكي بأسره، تتمتع الجالية المسلمة الأمريكية بدينامية وتنوع هائلين).

وأضاف (بهذه المناسبة نحتفل بشهر رمضان المبارك ونحتفل أيضاً بكم؛ فقد أثرى المسلمون أميركا وثقافتها).

ومن بين المدعوين الذين رحب بهم أوباما الطالبة بلقيس عبدالقدير التي تميزت بتفوقها في لعبة كرة السلة، حيث سجلت أكبر عدد من النقاط في تاريخ لعبة كرة السلة في ولاية ماساتشوستس (شمال شرق) بين تلامذة الثانويات ذكوراً وإناثاً. وقال أوباما إن هذه الفتاة قالت مؤخراً لأحد الصحافيين: (أريد أن أكون مصدر إلهام للكثير من الشابات المسلمات اللواتي يرغبن بممارسة كرة السلة. كل شيء ممكن، بإمكانهن هن أيضاً فعلها). وتابع أوباما (بلقيس هي مصدر إلهام ليس للشابات المسلمات فحسب، إنها مصدر إلهام لنا جميعاً).

ووجه الرئيس تحية أيضاً إلى أول برلمانيين مسلمين في الكونغرس الأمريكي هما كيث اليسون وأندريه كارسون.

وكان أوباما تعهد في رسالة وجهها إلى المسلمين الأسبوع الماضي بمناسبة حلول رمضان ب(أخذ إجراءات ملموسة) لتجديد العلاقات بين الولايات المتحدة والعالم الإسلامي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد