Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/09/2009 G Issue 13488
الاربعاء 12 رمضان 1430   العدد  13488
نجاد يعتزم زيارة الأمم المتحدة.. وتعيين وحيدي وزيراً لاستفزاز إسرائيل
عمرو موسى يدعو لحوار عربي إيراني

 

الكويت - طهران - وكالات:

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى إلى بدء حوار عربي جماعي جاد مع إيران التي رأى أنها تتدخل في الشأن الفلسطيني والعراقي واللبناني، مؤكداً معارضة بعض الدول العربية فتح باب هذا الحوار.

ورداً على سؤال عن تدخلات إقليمية في الشأن الفلسطيني والعراقي واللبناني، وتحديداً من إيران، قال موسى إن هذه التدخلات يجب ألا تتم ولا تحدث وهذا وضع خطير جداً.

من جهة أخرى قال مساعد للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أمس الثلاثاء إن الرئيس الإيراني يعتزم توجيه كلمة هذا الشهر في اجتماع الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة.

وسيعقد الاجتماع السنوي لزعماء العالم بحضور أحمدي نجاد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك في نفس الشهر الذي حددته قوى غربية كمهلة لطهران لكي توافق على إجراء محادثات بشأن برنامجها النووي.

وعلى صعيد آخر ذكرت الصحف الإيرانية أمس أن الرئيس الجديد للسلطة القضائية لاريجاني عبر عن أمله في الإفراج بسرعة عن عدد من الموقوفين خلال التظاهرات التي تلت إعادة انتخاب الرئيس محمود أحمدي نجاد.

كما صدق البرلمان الإيراني أمس الثلاثاء في خطوة استفزازية لإسرائيل على تعيين جنرال مثير للجدل في منصب وزير الدفاع على الرغم من الاعتراضات الخارجية على ترشيحه.

وأثار ترشيح الجنرال أحمد وحيدي لتولى منصب وزير الدفاع موجة من الاحتجاجات من جانب الأرجنتين حيث يتهمه مسؤولو بضلوعه في التفجير الذى وقع عام 1994 واستهدف الجالية اليهودية مما أسفر عن مقتل 85 شخصاً كما اعترضت إسرائيل أيضاً على ترشيحه قائلة إن هذه الخطوة تكشف الطبيعة الحقيقية للنظام الإيراني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد